مشروب الملوك.. شاى سعر الجرام الواحد منه يكلف 1400 دولار

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشروب الملوك.. شاى سعر الجرام الواحد منه يكلف 1400 دولار


وكالات - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: يعد الشاي واحداً من أكثر المشروبات استهلاكاً حول العالم وتفضله كثير من الشعوب لأنه لذيذ وسعره زهيد مقارنة بالمشروبات الأخرى لكن شاي "دا هونغ باو" النادر يعد مشروب الملوك لأنه سعره يفوق سعر الذهب بثلاثين ضعفاً.
وأفاد موقع أوديتي سنترال للغرائب أن سعر الغرام الواحد من الشاي الصيني ثمنه 1400 دولار أو آلاف دولار دولار للإبريق، مرجعة سبب ارتفاع ثمنه إلى الأشجار النادرة التي يستخرج منها في المروج الصخرية الوعرة في بلدة وويشان بمقاطعة فوجيان في الصين.
وسمي الشاي تيمناً باسم الشجرة التي تستخرج منه "دا هونغ باو"، وتقول جياو هوي، إحدى مصنعات الشاي في بلدة وويشان التي يغلفها الضباب على ضفة النهر في فوجيان جنوبي الصين: "إنه يبدو مناسباً لمتسول، لكن ثمنه يناسب إمبراطوراً".
وما زالت جياو وعائلتها الذين يعملون في إنتاج الشاي منذ عشرات السنين يذهبون إلى الجبال في فصل الربيع للتوسل إلى "إله الشاي" الذي يحمل اسم "لو يو" لينعم عليهم بأوراق جديدة.


التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية اخبار الشرق الاوسط الدولية الدولية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من الجريدة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016