.جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشاهدة مباراة بايرن ميونخ واتليتكو مدريد  مباشرة من 
المشهد الان فى انتظار انطلاق المباراة فى التاسعة الا الربع



تعليمات التشغيل ... 

اى صفحة للموقع ... بين1 hd تعليق على الكعبى

بين hd 2 تعليق حفيظ دراجى

بين hd 6 تعليق على محمد على 

 ... حدث القناة وانتظر انتهاء الاعلانات او قم بالغاءها واستمتع ..






اقرأ المزيد

0 التعليقات:

"دير شبيغل" تكشف التجسس الألماني على إسرائيل وأمريكا وانجلترا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
"دير شبيغل" تكشف التجسس الألماني على إسرائيل وأمريكا وانجلترا

 كشفت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، أن المخابرات الألمانية تجسست من قبل على حكومة إسرائيل ووزارتي داخلية النمسا وبلجيكا ووزارة الدفاع في المملكة المتحدة، وكذلك على منظمة أوبك ومقر صندوق النقد الدولي، ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا.
وأوضحت الصحيفة الألمانية اليوم السبت، أن وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية ألغت تجسسها على أعضاء في الاتحاد الأوروبي وشركاء في حلف شمال الأطلسي منذ 2013، في حين لم تلغه في مناطق أخرى.
ونشرت "دير شبيغل" في نوفمبر الماضي، أن ألمانيا تجسست بـ"صورة ممنهجة" على دول صديقة وعلى منظمات دولية وبعثات دبلوماسية، فضلًا عن تجسسها على وزارة الداخلية الأمريكية ووزارات دول أوروبية، مثل بولندا والدنمارك وكرواتيا، مشيرة إلى أن المخابرات الألمانية كانت تفعل هذا الأمر من تلقاء نفسها، وليس بطلب من وكالة الأمن القومي الأمريكية.
وأكدت الصحيفة أن هذه التطورات في ملفات التجسس الدولية ستسلط الضوء أكثر على حقيقة أنشطة الوكالة الألمانية للمخابرات الخارجية، BND.
وكانت المخابرات الألمانية قد تعرضت لانتقادات شديدة، العام الماضي، بعدما تبين أنها ساعدت وكالة المخابرات الأمريكية في التجسس على مؤسسات وشركات أوروبية.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

وثيقة مسربة تكشف القلق الأمريكي من الإنتاج المصري للغاز الطبيعي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وثيقة مسربة تكشف القلق الأمريكي من الإنتاج المصري للغاز الطبيعي

أشارت دراسة أمريكية إلى أنه في عام 2020 ستكون مصر من أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بسبب حقولها الجديدة في البحر الأبيض المتوسط وشرق الدلتا، مؤكدةً أن هذا الإنتاج من الغاز الطبيعي سيحقق لها اكتفاءً ذاتيًا من الوقود في مجالات الصناعة والاستهلاك المنزلي، كما سيحقق فائضاً كبيراً للتصدير.
وكشفت وثيقة أمريكية عن الدراسات المستقبلية، صدرت مؤخرًا، حول شكل القوى العالمية في عام 2020، والتي تم تقسيم الدول فيها إلى خمس مجموعات، دون مصر، مجموعة أمريكا الجنوبية، مجموعة آسيا ومجموعة الدول الأوروبية ومجموعة أفريقيا ومجموعة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ثم دراسة منفصلة عن مصر كعنصر دراسة مستقل.
وأوضحت الدراسة أن إنتاج مصر الوفير من الغاز عام 2020 سيمكنها من إنشاء خط لتصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر قبرص واليونان كما ستشارك هاتان الدولتان في استخدام هذا الخط لتصدير فائض إنتاجهما من الغاز، مشيرةً في الوقت نفسه إلى أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أخيرا، إلى اليونان وقبرص، لتوثيق اتفاقيات الحدود البحرية، وبدء فعاليات التعاون بين الدولتين، بالإضافة إلى تنفيذ مناورات عسكرية مشتركة أكدت تلك التوقعات.
وأكدت الدراسة، أنه نظرا لهذا الإنتاج الكبير من الغاز الطبيعي، وطبقًا للخطط الاستثمارية الطموحة للاستفادة من الطاقة البشرية للدولة، فمن المنتظر أن يتضاعف الدخل القومي المصري عدة مرات، فمن المقدر أن تصبح مصر واحدة من أكبر القوى الاقتصادية في الشرق الأوسط بحلول عام 2020.
وتناولت الدراسة قيام مصر منذ تولي الرئيس المصري مقاليد وزارة الدفاع المصرية، بتطوير وتحديث قوتها العسكرية لتكتمل تلك المهمة في عام 2020 وهو ما يعد بداية لخروج مصر من العباءة العسكرية الأمريكية، وما تفرضه من قيود علي مصر.
وأشارت إلى أنه مع تزايد قوة مصر السياسية في المنطقة، ستصبح مصر من أكثر الدول نفوذا في المنطقة وهو ما اعتبرته الدراسة تغييرا في موازين القوي في الشرق الأوسط.
وهنا ينتهي دور الدراسة التي تقوم بتقديم الرؤية والتحليل لصانع القرار الأمريكي، ليتم علي أساسها تحديد الاستراتيجية الأمريكية، والسياسة الخارجية نحو مصر في هذه الفترة وحتي عام 2020.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

« تقرير سري» إسرائيلي يكشف عيوب خطيرة بـ«مفاعل ديمونا»

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
« تقرير سري» إسرائيلي يكشف عيوب خطيرة بـ«مفاعل ديمونا»

 ينشر مراقب الدولة الإسرائيلي، يوسف شبيرا، الشهر المقبل، أجزاء من تقرير حول "عيوب خطيرة" في مفاعل ديمونا النووي، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاثنين.
ووفقا للصحيفة، فإن قرار المراقب جاء في أعقاب دعوى قضائية قدمتها "هآرتس" وطالبت بنشر الأجزاء غير السرية في التقرير.
وكان مكتب مراقب الدولة قد أعد التقرير حول المفاعل في العام 2013، لكن بعد مشاورات أجراها المراقب مع جهات أمنية قرر عدم نشر التقرير، اعتمادا على البند 17 (ج) من قانون مراقب الدولة الذي يسمح بفرض سرية على تقرير بهدف عدم المس بأمن الدولة. وبموجب هذا البند بإمكان رئيسي لجنة الخارجية والأمن ولجنة مراقبة الدولة في الكنيست الاطلاع على التقرير السري.
وكانت الصحيفة قد نشرت العام الماضي نقلا عن مصادر أن التقرير يتضمن أجزاء لا تتطرق إلى الأنشطة السرية في مفاعل ديمونا النووي، باستثناء موضوع واحد.
وقبيل إنهاء التقرير فحص المراقب إجراءات بيع عتاد دفاعي لشركة "روتيم" من دون نشر عطاء.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

ويكيليكس يكشف المستور.. امريكا مولت فضيحة "وثائق بنما" لإسقاط هذا الرئيس

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ويكيليكس يكشف المستور.. امريكا مولت فضيحة "وثائق بنما" لإسقاط هذا الرئيس


ذكر موقع "ويكيليكس" أن فضيحة "أوراق بنما" المتعلقة بتسريب وثائق شركة "Mossack Fonseca " جاءت بتمويل مباشر من الحكومة الأمريكية والملياردير الأمريكي جورج سوروس.


وأوضح "ويكيليكس" عبر حسابه على موقع "تويتر" الإلكتروني أن تسريب البيانات التي تدل على تورط عدد من ممثلي النخبة السياسية على مستوى العالم في الشبكات المالية غير الشرعية العاملة في الملاذات الضريبية (أوفشور)، كان في حقيقة الأمر هجوما موجها ضد روسيا وتحديدا ضد رئيسها فلاديمير بوتين.


وجاء في تغريدة نشرها "ويكيليكس" على "تويتر" الأربعاء 6 ابريل/نيسان: "أعد مشروع رصد الجريمة المنظمة والفساد هجوم "أوراق بنما" ضد بوتين. ويستهدف هذا الهجوم روسيا والجمهوريات السوفيتية السابقة، ويتم تمويلها من وكالة "يوسايد" (وكالة التنمية الدولية الأمريكية) وسوروس".


ويؤكد "ويكيليكس" أن مشروع "أوراق بنما" تلقى تمويلا مباشرا من الحكومة الأمريكية.


وفي تغريدة أخرى، استطرد "ويكيليكس" قائلا: "ربما يقوم المشروع الأمريكي لرصد الجريمة المنظمة والفساد بعمل جيد، لكن حصوله على تمويل مباشر من الحكومة الأمريكية لشن هجوم "أوراق بنما" على بوتين، يثير شكوكا حول نزاهته".


كما لفت "ويكيليكس" الانتباه إلى أن أكثر من 3 ألف شخصية اعتبارية وطبيعية مذكورة في أوراق بنما، مقيمين في الولايات المتحدة، فيما يقيم ما يربو من 9 آلاف من الشخصيات الاعتبارية والطبيعية التي وردت أسماؤها في الأوراق، في بريطانيا.


وفي هذا السياق شدد كريستن خرافسون المتحدث باسم "ويكيليكس" في تصريح لـ "RT" على ضرورة نشر كامل قاعدة البيانات التي سربها هاكر مجهول من شركة " Mossack Fonseca "، بدلا من نشر مقتطفات منها بشكل انتقائي.



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

فتاة تستدرج شابًا وتنشر صوره على «فيسبوك» في أوضاع مخلة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فتاة تستدرج شابًا وتنشر صوره على «فيسبوك» في أوضاع مخلة

استدرجت فتاة مصرية بمعاونة آخرين، طالب وتم تصويره بملابس حريمي وفي أوضاع مخلة، لنشر صوره على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
وتلقى قسم العبور (احدى مناطق القاهرة)، بلاغًا من المدعو م.م 22 عاما، طالب، بقيام مجهولين باستدراجه من محل سكنه عبر الهاتف المحمول لمنطقة الحى الثانى- دائرة القسم، وإجباره على خلع ملابسه وارتداء ملابس حريمي، وتصويره بأوضاع مخلة، وإكراهه على التوقيع على عدد 2 إيصال أمانه.
 أسفرت جهود البحث إلى أن مرتكبي الواقعة كل من، ج.أ 20 عاما، تعمل بكوافير سيدات، و س.و 28عامَا، عامل، و ه.خ 32عاما،  وزوجته  ع.ع، 32عاما مالكة محل الكوافير.
 تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهمين الأول والثانى والرابعة، و إيصالات الأمانة الموقع عليها من المجني عليه، والهاتف المحمول المستخدم في الواقعة،  وبمواجهتهم اعترفوا باستدراج المجني عليه لمسكن المتهم الثالث والرابعة، بمنطقة الحي الثاني– دائرة القسم،  وإجباره على إرتداء ملابس حريمي والتوقيع على إيصالات أمانة،  وذلك لقيامه بنشر صور ومحادثات خاصه بالمتهمة الأولى على حسابه على شبكة التواصل الإجتماعي "فيس بوك".
 كلفت إدارة البحث الجنائية التحري عن الواقعة، وضبط المتهم الهارب، تحرر عن ذلك المحضر رقم 3387، إداري قسم العبور لسنة 2016، وجار العرض على النيابة. 


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

أم تضرب رضيعتها بعد ساعة من ودلاتها حتى الموت بسبب «الظروف المادية»

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أم تضرب رضيعتها بعد ساعة من ودلاتها حتى الموت بسبب «الظروف المادية»

انتزعت الرحمة من قلبها فقامت بضرب وكسر جمجمة طفلتها الرضيعة وخنقها حتى الموت بعد ساعة من ودلاتها بشقتها في أبوظبي، ثم اختلقت قصة واهية بسقوطها في حوض الحمام بعد أن أحست بحاجة غامرة للنوم نتيجة الإرهاق والغثيان اللذين أصاباها جراء عملية الوضع.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى القضاء بعد تلقي الجهات الامنية لبلاغ من المتهمة والتي تعمل خادمة، بأنها اسقطت طفلتها داخل حوض الاستحمام مما تسبب في وفاة طفلتها، وان حادثة وفاة طفلتها كانت نتيجة خطا غير مقصود، ودون تعمد.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي وبالفحص وإجراء التحريات حول الواقعة تبين عدم صحة أقوال المتهمة، وأن المبلغة قامت بقتل طفلتها، والابلاغ عن سبب وفاتها على غير الحقيقة، وهو ما اثبته تقرير الطب الجنائي.
وقال اخصائي الطب الجنائي خلال جلسة اليوم: ان الفحوصات التي اجريت على جثة الطفلة، اشارت الى وجود علامات عنف في الوجه والعنق وكسور لعظام الجمجمة، بالإضافة إلى غلق للمسام الهوائية بالضغط على الأنف، موضحاً بان النتيجة التي انتهى اليها التقرير تؤكد بان سبب وفاة الطفلة عائد إلى فعل جنائي، وان ادعاءات المتهمة لا تتفق مع النتائج التي خلص اليها التقرير.
وبمواجهة المتهمة باعترافاتها في محاضر النيابة والتي عللت خلالها جريمتها بوجود خلافات بينها وبين زوجها، بسبب حملها لطفلتها رغم علمها بحالة ضيق العيش وصعوبة تربيتها للتكاليف الحياتية الباهظة، عادت امام هيئة المحكمة لتنكر تلك الاعترافات، مشيرة إلى ان الوفاة كانت نتيجة خطا غير مقصود، وان اعترافاتها كانت نتيجة للإكراه المعنوي.
وبعد مداولات قرر قاضي المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 30 ايار/مايو المقبل لحضور الشهود واستدعاء زوج المتهمة في القضية.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

حفل غداء يتحول إلى مأساة في أبوظبي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حفل غداء يتحول إلى مأساة في أبوظبي

انتهى حفل غداء أقيم في أحد المنتجعات السياحية في أبوظبي بحادث غرق ووفاة إحدى المدعوات إلى الحفل بعد سقوطها في حوض السباحة الموجود بداخل "الشاليه"، وعدم تمكنها من الخروج نتيجة الوهن والإرهاق الذي أصابها من تناول المشروبات الكحولية بكميات كبيرة.

وقامت الشرطة بفتح تحقيق حول الواقعة حيث تبين لها عدم وجود شبهة جنائية فيما يخص وفاة المدعوة، لتقوم بعد ذلك بإحالة المتهمين إلى القضاء بتهم تحسين المعصية وشرب الخمر.

وأمام هيئة محكمة استئناف أبوظبي التي نظرت القضية اليوم، قالت المحامية عبير الدهماني: إن أساس الدعوى هو قيام المستأنفين (الأول والثاني والثالث والخامس) بالإبلاغ عن واقعة وفاة امرأة غرقاً في حمام السباحة، خلال تواجدها في حفل شواء عام، وهذه الواقعة كانت توجب على النيابة العامة أن يقتصر عملها على التحقيق، فيما إذا كان قد أحاط بها شبهة جنائية، إلاّ أن النيابة العامة خرجت عن إطار وحدود الواقعة الأصلية وحققت في مسائل فرعية وجانبية بحثاً عن أي اتهام آخر فكان الاتهام بتحسين المعصية وشرب الخمر لضيوف مدعوين لحفل غداء وشواء تجاوز عدد الحضور فيه ثلاثين شخصاً وفي مكان عام ومأهول بالناس.

وكانت محكمة الابتدائية قد أدانت المتهمين وقضت بحبس المتهم الأول لمدة 3 سنوات مع الإبعاد عن الدولة وبالغرامة 5 الاف درهم عن حيازة المشروبات الكحولية والفي درهم عن شرب الخمر، وبتغريم المتهم الثاني مبلغ الفي درهم عن تهمة شرب الخمر، وبحبس المتهمين الثالث والخامس، لمدة 3 أشهر مع ابعادهما عن الدولة وبتغريمهما مبلغ الفي درهم عن شرب الخمر.

وتساءلت الدهماني عن الأسباب التي كانت وراء تيقن النيابة العامة من وجود تحسين للمعصية وإحالة المتهمين للمحاكمة رغم عدم وجود أي دليل مادي أو معنوي على هذا الاتهام، ودفعت ببطلان التحقيقات لعدم وجود توقيع  كاتب التحقيق على جميع المحاضر بالمخالفة لنص المادة (66) من قانون الاجراءات الجزائية، وعدم وجود مترجم محلّف لكون المستأنف الأول (أميركي الجنسية) ولا يجيد اللغة العربية بالمخالفة لنص المادة (70) من قانون الاجراءات الجزائية.

كما دفعت المحامية ببطلان حكم أول درجة لإخلاله بحق الدفاع عندما قضت بالإدانة، مضيفا بأن هذه القضية لايوجد فيها أي دليل على ارتكاب فعل من الافعال المنافية للآداب: فلم يتم ضبط المستأنف متلبساً بأي فعل من أفعال المعصية كالزنا أو الخلوة غير الشرعية أو تبادل الأحضان أو القبلات.

وقالت المحامية عبير الدهماني: نجد أن الفيلا محل الواقعة تقع في مكان مفتوح (داخل مجمع سكني) وتطل على أرض الجولف وهي عبارة عن ملاعب عامة لممارسة رياضة الجولف يحضرها المشاهدون وممارسو اللعبة والفيلا محاطة بسور لا يتجاوز ارتفاعه  نصف متر حيث يمكن لمن بالخارج أن يرى من بداخلها.

وأضافت : فكيف يتصور حدوث فعل من أفعال تحسين المعصية أو ممارسة الفجور بين مدعوين يتجاوز عددهم الثلاثين في مكان عام ومفتوح  فلو أرادوا فعل الفاحشة أو تحسن المعصية لأمكنهم فعل ذلك داخل غرف الفيلا المغلقة وليس خارجها.

كما دفعت المحامية عبير الدهماني ببطلان الحكم المستأنف لخلوه من الأسباب التي أدت به إلى إدانة المستأنفين على جريمة حيازة الخمر، موضحة أن تقرير الطب الشرعي أثبت خلو عيناتهم من الخمر والكحول وبالتالي تنتفي هذه الجريمة ولا يجوز التعويل على الاعترافات في ظل وجود هذا الدليل المناقض، خاصة وأن جريمة شرب الخمر من الجرائم التي لا تثبت إلاّ بالدليل الفني (أي فحص عينة الدم والبول) ولا يمكن للقاضي الجنائي ان يحكم فيها بعلمه الشخصي.

وطالبت ببراءة المتهمين الثاني والثالث والخامس من تهمة تحسين المعصية لكون القاسم المشترك في إدانة جميع المتهمين مجرد تواجدهم في حفل غداء مختلط في وضح النهار وفي مكان عام ومفتوح يرتاده عموم الناس، كما انه لم يتم ضبطهم متلبسين بأي فعل مادي من شأنه تحسين المعصية، أو في أي وضع مناف للآداب.

والتمست المحامية عبير الدهماني في ختام مرافعتها إلغاء الحكم المستأنف وتبرئة موكليها من جميع التهم المنسوبة إليهم وإلغاء عقوبة الإبعاد لمن قضي عليه بها من المستأنفين، وقررت هيئة المحكمة حجز الدعوة للحكم الى جلسة 24 مايو المقبل.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

السجن 100 عام لأمريكية أخرجت جنينا من رحم أمه بالسكين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
السجن 100 عام لأمريكية أخرجت جنينا من رحم أمه بالسكين


قضت محكمة في ولاية كولورادو الأمريكية بالسجن 100 عام على امرأة هاجمت سيدة أخرى بشراسة، وأخرجت جنينها البالغ عمره 8 أشهر من رحم تلك السيدة الغريبة عنها تماما.
ووجه الاتهام لدينيل لين بمحاولة قتل ميشيل ويلكينز وإنهاء حملها بشكل غير قانوني.
وكانت لين قد تظاهرت بالحمل لعدة أشهر وقامت بتحميل صور الموجات فوق الصوتية من الانترنت لخداع الرجل الذي زعمت أنه والد الطفل.
ثم قامت بإغراء سيدة حامل هي ويلكينز بالذهاب إلى منزلها بإعلان عن ملابس أمهات حيث استخدمت سكيني مطبخ لإخراج الجنين من الرحم.
ولم يتمكن ممثلو النيابة من اتهامها بقتل الجنين لأن الطبيب الشرعي لم يجد دليلا على أنه كان حيا.
ودفع ذلك الجمهوريين في كولورادو لاقتراح تشريع يسمح بتوجيه الاتهام بالقتل وهو الأمر الذي رفضه الديمقراطيون مما أفشل الاقتراح للمرة الثالثة.
وقد أثارت هذه الحادثة مجددا الجدل حول قضية الإجهاض في الولايات المتحدة.

يذكر أن 38 ولاية أمريكية تعتبر قتل الجنين جريمة قتل عمد.



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

زيدان: خروجنا من ابطال اوروبا "فشل" ورونالدو أساسياً غد

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
زيدان: خروجنا من ابطال اوروبا "فشل" ورونالدو أساسياً غدا ...



أكد زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، غياب لاعبيه كريم بنزيمة وكاسيميرو، عن مواجهة مانشستر سيتي، غدًا الأربعاء، بإياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لا نريد المخاطرة ببنزيمة، لدينا تشكيلة مليئة باللاعبين ولا نريد المخاطرة باللاعبين المصابين".
وأوضح المدرب الفرنسي بقوله: "لن نتخذ أي مجازفة، كريستيانو رونالدو جاهز 100% للعب غدًا، وسوف نرى".

واعتبر زيدان عدم تأهل الفريق الإسباني لنهائي دوري الأبطال الأوروبي والخروج أمام مانشستر سيتي الإنجليزي غداً في إياب الدور نصف النهائي، بأنه سيكون "فشلا".
وتالع: "غدًا مباراة أصعب من مباراة الذهاب لأنها مباراة الحسم، لكننا على وعي وسوف نستعد للمباراة بأفضل طريقة ممكنة".
وواصل: "نحترم الخصم الذي يملك لاعبين رائعين خصوصاً في الهجوم، وأريد أن أقول شيئاً، لن تكون مثل مباراة الإياب ضد فولفسبورج".
وأردف: "لا يمكننا الدخول بفكرة أننا ضمنا تسجيل هدفين في أول ربع ساعة مثل مباراة فولفسبورج، علينا أن نكون جاهزين بشكل جيد".
واسترسل: "لن نغير طريقة لعبنا (4-3-3)، لم نغيرها يوما ولن نغيرها غدًا خصوصا أننا نلعب في البرنابيو، نريد لعب كرة القدم، الضغط بشكل عالي واللعب بنسق كبير، الخصم لن يسهل مهمتنا فهم أيضا يريدون النهائي".
وبسؤاله عن سيرجيو أجويرو، مهاجم السيتي، أجاب: "هو لاعب في غاية الأهمية لمانشستر سيتي لكن لن نتخذ تدابير خاصة ضده أو ضد لاعب آخر".

وتطرق زيدان للحديث عن ليستر سيتي، قائلاً: "ما حققه ليستر ليس معجزة بل نتيجة عمل كبير من اللاعبين والمدرب رانييري، أنا في غاية السعادة من أجلهم".
.
( اخبار الشرق الاوسط الدولية ) ..

اقرأ المزيد

0 التعليقات:

كيف تسببت اسرائيل في فوز ميسي بمليون دولار؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيف تسببت اسرائيل في فوز ميسي بمليون دولار؟


ربح النجم الأرجنتيني ليو ميسي مساء الخميس رسمياً مليون دولار في القضية التي رفعها على صحيفة "كومبتيتور" الفرنسية، والتي ادعت سابقاً تبرع البرغوث لصالح دولة إسرائيل، بحسب ما أعلن القضاء الفرنسي.
وكان نجم برشلونة كان رفع دعوى قضائية على الصحيفة الفرنسية بتهمة تشويه سمعته بالعالم العربي.
ويشكل هذا القرار نهاية للجدل الذي أعقب شائعات عن تعاطف ميسي مع إسرائيل، وتبرعه لها بمبلغ مليون دولار.
ميسي كان قد علق على الموضوع سابقاً، وقال: "أنا والد وأعي تماماً معنى الأبوة، ولا يمكنني التعاطف مع دولة تقتل أطفالاً قد يكون ابني واحداً منهم!".
وأضاف: "إسرائيل دولة من أغنى الدول، لذلك أفضل التبرع للمستشفيات والتعليم في الأرجنتين، وروزاريو عوضاً عن التبرع لدولة أو أشخاص غير محتاجين".


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

جوارديولا يتحدى الجميع: اقتلوني إذا خرجنا أمام أتلتيكو في ميونيخ

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جوارديولا يتحدى الجميع: اقتلوني إذا خرجنا أمام أتلتيكو في ميونيخ
تحدث المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، بيب جوارديولا، قبل مباراة فريقه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الدوري غدًا السبت والتي قد تُعلن عن فوز بايرن ميونيخ بالدوري الألماني بشكل رسمي.
وتطرق جوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي التحضيري للمباراة، للحديث عن مباراة الفريق الثلاثاء المقبل أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في "أليانز أرينا"، بعد الخسارة ذهابًا بهدف نظيف في الفسينتي كالديرون.
وقال جوارديولا: "أنا سعيد لأننا وصلنا إلى هنا في هذه المرحلة، أنا وبقية الطاقم حريصون على مواجهة الأيام المقبلة بدقة أكثر وبدافع قوي".
وأكد جوارديولا أنه سيكون هناك تناوب في تشكيلة الفريق غدًا، من أجل التحضير لمواجهة أتلتيكو الثلاثاء، حيث قال: "لن نلعب بنفس اللاعبين الذين شاركوا أمام أتلتيكو مدريد".
وعن استبدال توماس مولر في الكالديرون، قال: "لقد كان الأمر تكتيكي بحت، أردت اللعب بمهاجم منذ البداية، لكن مع اثنين من المهاجمين لن نسيطر بالشكل المطلوب على المباراة، في لشبونة استبعدت ليفاندوفسكي وفزنا بالمباراة، لا أريد تكرار ما حدث في برشلونة الموسم الماضي".

واختتم: "لا زال لدينا فرصة هنا في ميونيخ، إذا خرجنا يمكنكم أن تقتلوني، لكنني لم أمت بعد".

اقرأ المزيد

0 التعليقات:

أوباما «يفقد عقله» في أيامه الأخيرة داخل البيت الأبيض ...!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أوباما «يفقد عقله» في أيامه الأخيرة داخل البيت الأبيض .. 


ظهر الرئيس الأمريكي في فيديو هزلي قصير تم إنتاجه بمناسبة تنظيم «حفل عشاء المراسلين» السنوي، والذي يكتسب دائما شكلا هزليا ساخرا. وجاء الفيديو بعنوان “قائد الأريكة”، نسبة إلى ما سيفعله أوباما مع اقتراب موعد مغادرته للبيت الأبيض هذا العام.
ويبدأ الفيديو بتقديم معضلة الرئيس الذي يعاني مبكرا من أزمة فراغ كبيرة، تقوده إلى استشارة نائبه جو بايدن الذي يبدو مهتما بنظاراته الشمسية أكثر من اهتمامه بمعضلة رئيسه، ورئيس الكونغرس جون بينر الذي يلقنه كيفية الاستمتاع بوقته.
ويظهر أوباما في الفيديو وهو يحاول القيام بعدة أشياء جديدة، منها محاولته تدريب فريق كرة سلة ليتلقى ردا بإغلاق السماعة في وجهه، واستخدام “سناب شات” زوجته ميشيل أوباما بطريقة خاطئة، وأخرى أكثر أساسية، مثل محاولته استخراج رخصة قيادة جديدة، حيث يتم التشكيك من جديد بأمريكيته ومدى صحة شهادة ميلاده.
وأثار الفيديو جدلا في الولايات المتحدة الأمريكية، ما بين معارضين أكدوا على سطحية الفيديو ، وكيف أن مثل هذه التصرفات تمهّد الطريق لشخصيات تهريجية مثل ترامب أن تصل إلى القيادة، وآخرين يمتدحون حس الظرافة والتواضع الذي يتميز به الرئيس الأمريكي.




اقرأ المزيد

0 التعليقات:

فنادق الجثث

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


فى منطقة بعيدة بشارع سكنى هادئ فى مدينة كاواساكى اليابانية مبنى فضى اللون بلا أى زخارف من الخارج نوافذه مغطاة بستائر سوداء من الداخل ويراه السكان مخيفا.
إنه فندق "سوسو" ويسمى بفنادق الجثث التى بدأت تظهر فى الآونة الأخيرة فى اليابان والتى توضع بها جثث تنتظر مكانا لها فى أحد محارق البلاد التى تعمل بما يزيد عن طاقتها.
قال هيساو تاكيجيشى الذى بدأ هذا العمل فى عام 2014 "هناك حاجة لبناء محارق ولكن ليس هناك أى مساحة لذلك ومن ثم هناك جثث تنتظر"، مضيفًا: "فى مقابل 9 آلاف ين (82 دولارا) فى اليوم يمكن لعائلة أن تترك جثة أحد أبنائها فى غرفة من غرف فندق سوسو العشر لما يصل إلى أربعة أيام لحين العثور على محرقة".
وعلى عكس مثل هذه المبانى التى هى مشارح فى واقع الأمر وإن حاولت أن تبدو على هيئة فنادق.. لا يضع فندق سوسو الجثث فى مبردات ولكن فى غرف مكيفة.
ولا يشعر سكان كاواساكى براحة للعيش قرب جثث فندق سوسو وتظهر فى الحى لافتات وأعلام تعبر عن الغضب لوجود هذه المشرحة، إلا أن "زبائن سوسو" يشعرون بالامتنان لوجود مكان يضعون فيه جثث ذويهم.

وقالت هيروكازو هوساكا أمام جثمان والدتها الموضوع فى نعش مزخرف فى سوسو "من الرائع أن يحضر أفراد العائلة والمعارف إلى هنا ويزورونها قبل نقلها إلى المحرقة."


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

نظرة على الصحف العالمية اليوم 3|5

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


تناولت جميع الصحف البريطانية الصادرة الثلاثاء "معجزة" فوز فريق ليستر سيتي بلقب بطولة الدوري لأول مرة في تاريخه، ولكنها لم تغفل الشأن العربي والشرق أوسطي، حيث تناولت الامتيازات التي تحصل عليها تركيا لإيواء اللاجئين مع تقديمها القليل.
البداية من الصحيفة الرئيسية لصحيفة الغارديان التي جاء عنوانها "خطة سرية للحكومة البريطانية للتصدي لإغواء داعش".
وتقول الصحيفة إن الحكومة البريطانية بدأت سلسلة من الحملات الدعائية السرية لإحداث "تغيير في وجهة نظر وسلوك" الشباب البريطاني المسلم ضمن برنامج للتصدي للتطرف.
وتقول الصحيفة إنه في مؤشر على القلق المتزايد لدى الحكومة البريطانية بشأن دعاية تنظيم "الدولة الإسلامية" المقنعة على الإنترنت، طورت وحدة في وزارة الداخلية البريطانية عملية سرية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات الاسترلينية وتقول إنها ذات نطاق واسع.
وتستدرك الصحيفة قائلة إن أساليب "وحدة البحث والمعلومات والاتصال"، التي تخفي دور مشاركة الحكومة في هذه الحملة، قد تصيب بعض المسلمين بالصدمة وقد تقوض الثقة في برنامج مكافحة التشدد، الذي يواجه بالفعل انتقادات واسعة.
وتقول الصحيفة إن إحدى مبادرات "وحدة البحث والمعلومات والاتصال" تتنكر في صورة تقديم النصح عن جمع التبرعات للاجئين السوريين، وفيها دارت محادثات وجها لوجه مع آلاف الطلبة في الجامعات دون أن يدري الطلبة أنها ضمن برنامج حكومي.
وتضيف الصحيفة أن الحملة التي كان اسمها "مساعدة سوريا" أرسلت منشورات وكتيبات إلى 760 ألف منزل دون أن يعلم متلقوها أنها رسائل حكومية.
وتقول الصحيفة أن الكثير من أعمال "وحدة البحث والمعلومات والاتصال"تضطلع به شركة اتصالات غير حكومية تدعى بريكثرو ميديا نتوورك، التي أنتجت عشرات المواقع على الانترنت والمنشورات وتسجيلات الفيديو وصفحات فيسبوك وتويتر بأسماء تشبه "حقيقة الإسلام" أو "ادعم سوريا".
وتضيف الصحيفة إن بريكثرو تنظم أيضا أنشطة في المدارس والجامعات وتعمل عن كثب مع منظمات إسلامية لنشر رسائل وحملات لمكافحة التطرف.
وتقول الصحيفة إن وزارة الداخلية البريطانية تدافع بشدة عن عمل الوحدة وقالت في بيان "نشعر بالفخر إزاء الدعم الذي أسدته وحدة البحث والمعلومات والاتصال للمنظمات التي تعمل للتصدي لأيديولوجيا داعش ولحماية المجتمع".
ويقول منتقدو برنامج الوحدة لتغيير السلوك إنه قد يضر بالعلاقة بين الحكومة والمسلمين. وقال عمران خان، وهو محام لحقوق الإنسان إنه "إذا أرادت الحكومة مواطنيها المسلمين أن يصغوا إليها، يجب أن يكون بمقدورهم أن يثقوا بها، وليثقوا بها يجب أن تكون أمينة".
"استرضاء أنقرة"
 تقول الصحيفة إن تلويح إردوغان بالتخلي عن مهمة السيطرة على تدفق اللاجئين عبر بحر إيجه "ابتزاز مشين".
وننتقل إلى افتتاحية صحيفة التايمز، التي جاءت بعنوان "استرضاء أنقرة". وتقول الصحيفة إن أوروبا تواجه أزمة هجرة ضخمة. وبدلا من تخفيف الأزمة، تفاقمها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في محاولة للحصول على تعاون الحكومة التركية.
وتضيف أن الصحيفة أن محاولات ميركل التوصل إلى حل قريب الأمد مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لن تحل مشكلة الحاضر. وتقول الصحيفة إن عدم كفاءة ميركل وسعيها لاسترضاء أنقرة، سيؤدي إلى تراكم المشاكل لمستقبل بلادها ألمانيا ولأوروبا بأسرها.
وتقول الصحيفة إنه من المزمع أن توافق المفوضية الأوروبية هذا الأسبوع على السماح للسائحين من تركيا وأوكرانيا وجورجيا وكوسوفو بالتنقل بحرية دون الحاجة إلى تأشيرة في منطقة الشنغن التي تضم 26 دولة. وتعد تركيا، التي تضم 75 مليون شخص، أكثر هذه البلاد سكانا. وجاء ذلك ضمن خطة، مارست ميركل ضغوطا لتمريرها، للحصول على تعاون إردوغان في أزمة اللاجئين.
وتقول الصحيفة إن إردوغان يسعى أيضا للحصول على علاقات وثيقة مع أوروبا نتيجة لهذا الاتفاق، وترى أن هذا المطلب لا يجب أن يجاب. وتقول الصحيفة إن الاتحاد الأوروبي يتوقع من الدول التي يمنحها حق السفر دون تأشيرة أن تلتزم بصورة معقولة بقواعده، ولكن تركيا لم تف بالـ 72 مطلبا الذين يستلزمهم الإعفاء من التأشيرة. وتضيف الصحيفة، إنه على وجه الخصوص لا تلتزم تركيا بشرط تقديم الحماية للأقليات.
وتقول الصحيفة إنه بقمع الأقلية الكردية، يقوم إردوغان بصورة متعمدة بزيادة تدفق اللاجئين عبر بحر ايجه، كما أن تهديده بالتخلي عن مهمة السيطرة على تدفق اللاجئين عبر بحر إيجه "ابتزاز مشين".
وتقول الصحيفة إن توثيق العلاقات مع أوروبا يتطلب الالتزام معايير أوروبية لحقوق الإنسان وحرية الإعلام، وإن منح تنازلات لأنقرة لن يرضي أنقرة ولن يحل أزمة المهاجرين.
"قوة التواصل الاجتماعي"
تقول الصحيفة إن الرئيس الإيراني حسن روحاني أعطى موافقة ضمنية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإحداث تغيير.
ننتقل إلى صحيفة الفاينانشال تايمز ومقال بعنوان "المتشددون الإيرانيون يشعرون بقوة حملات التواصل الاجتماعي".
وتقول الصحيفة إن ستايش قريشي كانت في السادسة من العمر عندما قتلت في إيران. وتضيف أنه يعتقد أن الطفلة الأفغانية اغتصبت وقتلت على يد إيراني في السابعة عشر، أخفى معالم الجثة لاحقا بسكب الحمض عليها.
وتضيف الصحيفة أن قضيتها كان من الممكن أن تنسى وتختفي في النظام القضائي الإيراني. ولكن مقتلها أدى إلى حملة ضخمة على مواقع التواصل الاجتماعي وإلى تدفق في الحزن والتضامن مع المهاجرين الأفغان في إيران.
وتقول الصحيفة إن الحملة القوية التي استتبعت مقتل قريشي مثال على تمكين وسائل التواصل الاجتماعي الإيرانيين من محاسبة المتشددين في القضاء وفي غيره من أجهزة الدولة دون تحدي النظام بصورة مباشرة.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

نظرة على الصحف المصرية والعربية اليوم 3 | 5

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



الإتحاد الاماراتية
* وسائل إعلام عالمية تشيد بأداء القوات الإماراتية باليمن ودورها في هزيمة “القاعدة”.
* ضبط معمل متفجرات للقاعدة وقوة لمكافحة الإرهاب تصل حضرموت.
*الكويت تطالب بالتصدي لـ”إعلام العنف والتطرف”.
* الأردن: 12 دولة تشارك بمسابقة «المحارب» لمكافحة الإرهاب.
* جولة آسيوية لرئيس الوزراء الكويتي.
*السعودية تنفي التهديد بسحب استثماراتها من أميركا.
*البنتاجون يستنفر بعد نشر «داعش» قائمة اغتيالات.
* كيري يعلن تمديد الهدنة 48 ساعة والجبير يشدد على ضم حلب.
* إيران تمنح الجنسية لذوي قتلى الميليشيات في سوريا.
* تركيا تقصف أهدافاً لـ«داعش» بسوريا وتقتل 34 متشدداً.
* الجيش: تحرير سرت من داعش نهاية الأسبوع.
* السودان: “الدستورية” ترفع الحظر عن صحيفة.
* تونس: تفكيك خلية لتسفير إرهابيين للعراق وسوريا.
*سيؤول تحذر من عمليات خطف يخطط لها “الشمال”.
*مصرع جندي وإصابة 23 شخصاً بـ«مفخخة» في ديار بكر.
*مقتل 45 “طالبانياً” جنوب أفغانستان
*حمدان بن زايد يطلع على مشاريع “الظفرة الاستثمارية”.
الخليج الإماراتية
*الحكومة اليمنية: لا مفاوضات قبل احترام الهدنة.
*انتهاك الهدنة في صرواح وتجدد الاشتباكات في “نهم”.
*70 ساعة حسمت مواجهة «القاعدة» وطردها من مدينة المكلا.
*الجيش اليمني ينسف مصانع متفجرات في حضرموت.
*ابن دغر يرهن حل الأزمة بتنفيذ القرار 2216.
*دعوة التفافية لتطبيق القانون «الإسرائيلي» على ثلثي الضفة .
* الاستخبارات الألمانية تراقب 90 مسجداً ولا تستبعد هجمات إرهابية.
*تقرير أمريكي: هجمات «داعش» تزداد رداً على خسائره.
* البرلمان العراقي يحتفظ بحقه في مقاضاة المعتدين على أعضائه.
* “العفو الدولية”: أوضاع مراكز الاعتقال في العراق “مروعة”.
* الأردن: القضاء على الإرهاب يكون أمنياً وفكرياً.
* ورشة تدرس خطة استراتيجية لجهاز الشرطة الخليجية.
* وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا في زيارة مشتركة لمنطقة الساحل.
* الحملة على “القاعدة” تكسر حاجز الرهبة من التنظيم.
* 15جريحاً بهجوم على مدرسة دينية في شمال غربي باكستان .
*زيادة 4 أضعاف في عدد القصّر طالبي اللجوء بالاتحاد الأوروبي.
الأخبار
*الحياة تعود إلي الشواطيء..100 ألف زائر للإسكندرية.. واللبنانيون والأردنيون يرفعون الإشغالات بشرم إلي 90٪.
* الغلابة ذهبوا إلي القناطر في رحلة اليوم الواحد.
* مواطنون «نسيمهم» العمل ..حامد: المقشة والجردل لا يعرفان إجازة.. وإبراهيم: أكل عيشي أهم.
*حبس بدر والسقا ١٥ يوما علي ذمة التحقيقات.
*النيابة: التحريات أثبتت ترويجهما لاخبار كاذبة وحيازة منشورات تحريضية.
* إجراءات عاجلة لتنفيذ مبادرة الرئيس لمواجهة الغلاء وتثبيت الأسعار.
*٧٠ مليونا يستفيدون من الدعم الإضافي للسلع علي البطاقات التموينية الشهر القادم.
* اليوم بدء حجز ٢١ ألف قطعة أرض بالمدن الجديدة.
* مدبولي: نحارب “المتاجرة” بزيادة طرح الأراضي كاملة المرافق.
* وفد الكونجرس الأمريكي وعائلاتهم في الأهرامات ..انبهار بعبقرية البناء وحضارة المصريين.
* إطلاق المياه في ١٧ ألف فدان بتوشكي مخصصة لشباب الخريجين قريباً.
* انتهاء حفر 850 من آبار المرحلة الأولي في مشروع ١٫٥مليون فدان.
* تصفية ٣ من أنصار بيت المقدس بالشيخ زويد.
* اليوم أول اجتماع للجنتي الخطة والدفاع بمجلس النواب.
*السادات “رئة الدلتا الاقتصادية” تستغيث..40 مليار جنيه استثمارات المدينة.. و150 مصنعا متعثرا والكهرباء أهم الأزمات.
*”الغاز” في “ابني بيتك” ..و17 ألف متر لـ “المعارض”.
*مصر المستفيد الأكبر من حزم التمويل العربية.
*الليلة.. الزمالك يصطدم بالجيش وسط “دوامة” التغيير.
*حلمي يبحث عن ذاته والفوز الأول.. ويحيي يحلم بالانتصار الثاني.
 الجمهورية
*أمام مجلس الوزراء ..حرمان مزارعي الأرز المخالفين من مستلزمات الإنتاج المدعمة.
* الالتزام بزراعة 6.1 مليون فدان.. لتلافي نقص المياه.
*الزراعة تتصدي لبطء التوريد7 آلاف جمعية تشتري القمح من الفلاحين.. بكشوف الحصر وليس الحيازة.
* 9.3 مليار جنيه للتمويل.. وحظر شامل لاستلام المستورد.
*الصوامع تسلمت 400 ألف طن.
* الزراعة: إجراءات صارمة لعدم تسرب الأقماح المستوردة.
* فايد: لن نسمح بالتلاعب ونحرص علي وصول الدعم للفلاحين.
* اليوم استكمال سداد مقدم الحجز لشقق وأراضي أكتوبر والقاهرة الجديدة والسلام.
*وزير التموين: تنسيق مع الزراعة لنجاح موسم حصاد القمح المحلي.
* استلام المستورد من الموانئ لحساب هيئة السلع وفقا لمواصفات الخبز المدعم.
* توسعات صرف صحي أبورواش توقفت بفعل فاعل ..تركتها الشركة الحكومية.. والخاصة طلبت بيع المياه المعالجة لحسابها.
*إزالة تعديات علي الأراضي الزراعية بالأقصر و47 مخالفة بالعريش.
* بدعوة من البنك الدولي وزير التموين في واشنطن اليوم لاستعراض منظومتي الخبز والسلع.
* 21 مايو امتحانات الجامعة العمالية د. سعد: تعيينات جديدة لسد العجز في هيئة التدريس.
* لطلاب الإعدادية والثانوية مجموعات مجانية ومراجعات نهائية لمستشاري المواد بالفيوم.
*حملات موسعة لإزالة الإشغالات والقمامة من المعادي ودار السلام.
*بعــــد رحيـــل ماكليــــش ..الزمالك يتفاوض مع المدرسة اللاتينية
*الاتحــــــاد يستضيف المحــــــــــلة.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

نظرة على الصحافة الفلسطينية اليوم 3| 5

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


" القدس":
- إسرائيل تجري اتصالات مع عواصم أوروبية لإجهاض المبادرة الفرنسية
- "ماحاش" يقرر عدم التحقيق بإعدام الشقيقين الذين استشهدا على حاجز قلنديا
- طعن مستوطن في القدس القديمة ومتطرفون يهود يقتحمون الأقصى وقبر يوسف
- الرجوب لـ "القدس": مركزية" فتح" أوصت اللجنة التنفيذية بقطع العلاقة الأمنية مع إسرائيل
- ردود فعل فلسطينية غاضبة على قانون ضم الضفة الغربية وتحذيرات من تبعاته ونتائجه
- اتحاد البث الأوروبي يعتذر لفلسطين
- مردخاي يعلن عن فتح بوابة ضاحية البريد
- مركز معلومات وادي الحلوة: تصعيد إسرائيلي كبير في الانتهاكات لحقوق المقدسيين خلال نيسان المنصرم
- الصحافة في فلسطين تعمل رغم القيد
" الأيام":
- المستوطنون يجددون اقتحاماتهم لساحات الأقصى وأوامر بهدم عمارات تجاري وسكنية في العيسوية
- الرئيس يستقبل عددًا من نشطاء كادر الانتفاضة الأولى
- اليوم... النطق بالحكم على قاتل الفتى الشهيد أبو خضير
- تنفيذية المنظمة تبحث غدًا التطورات السياسية والميدانية
- مركزية فتح تؤكد على الحوار للحفاظ على المشروع الوطني
- تبرئة قتلة مرام وشقيقها على حاجز قلنديا وشركة الحراسة: قاما بعملهما وفقًا للقواعد
- شهادات صادمة تكشف قيام جنود الاحتلال بالتنكيل بفتية فلسطينيين قاصرين لثلاثة أيام
- قراقع يطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للأسرى ووقف الاعتقال الادراي
" الحياة الجديدة":
- أبو ردينة: "المركزية" تؤكد على الحوار للحفاظ على المشروع الوطني
- الرئيس: الانتفاضة الأولى شكلت معلمًا ومنعطفًا استراتيجيًا في مسيرة شعبنا
- الاحتلال يفتح حاجزي حوارة وزعترة بشكل كامل اعتبارًا من اليوم
- مصرع شابين وطفلة في حادثي سير بجنين وقلقيلية وأخرى غرقًا بغزة
- بيري يندد بقيام اسرائيل بـ "الضم غير المعلن" لأراضي الضفة
- نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 19 صحفيًا في سجونه
- "الصحة" تغلق قسم الجراحة بمستشفى الهلال الأحمر في طولكرم
- مصرع شاب وإصابة اثنين آخرين بانفجار داخلي شرق جباليا
- اصابة مستوطن بجروح طفيفة جراء تعرضه للطعن في القدس


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

نظرة على الصحف الاسرائيلية يوم 3 | 5

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته




"يديعوت احرونوت":
الجنرال غادي ايزنكوت: الجيش الإسرائيلي  يستطيع في الأوقات الحاسمة والحقيقية الدفاع عن دولة إسرائيل والانتصار في الحروب
وزير الدفاع يعلون يعلن عن "نية" فتح معبر ايرز- بيت حانون لنقل البضائع لغزة بعد 8 سنوات من الإغلاق بعد احتجاج سكان غلاف غزة على حركة الشاحنات المتجهة لمعبر كرم ابو سالم مما سيخفض العدد للنصف – لا موعد لتنفيذ ذلك
شركة "مويعين ازراحي": الحارسان اللذان أطلقا النار على الشقيقين الفلسطينيين في معبر قلنديا وأردياهما قتيلين تصرفا كما يجب، ولن يتم إيقافهما عن العمل
عضو الكنيست كسينيا سفتلوفا من المعسكر الصهيوني: قانون "شكيد " ليس مجرد خطوة أخرى في الضم الزاحف للضفة الغربية، بل أنه تشجيع من الحكومة غير المسؤولة لإقامة دولة ثنائية القومية
قانون الضم لشكيد يهدد الدولة
مقربون من كحلون: لا يوجد امل بأن يمر قانون شكيد
بدء محاكمة الجندي القاتل في الخليل يوم الاثنين القادم، والنيابة تعلن لن تكون هناك صفقة
تعليق عضوية إلياس عزيز العضو في مجلس بلدية نوتنغاهام بسبب تصريحات لاسامية
الحكم بالسجن لمدة 10 اشهر على مسؤوول سابق كبير في مصلحة الاستخدام بمدينة حيفا لادانته بالتحرش الجنسي
خامنئي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي في الشرق الأوسط، ويليها النظام الصهيوني
اعتقال امرأة للاشتباه فيها بطعن رجل خماسيني في تل ابيب على خلفية جنائية
وزير خارجية فرنسا سيقوم بزيارة لإسرائيل وسيلتقي نتنياهو لعرض المبادرة الفرنسية
اعتقال شخصين من غزة تسللا لمنطقة اشكول جنوب شرق غزة
تقارير إسرائيلية: نظام الأسد استخدم الكيمياوي قبل أسبوعين
"معاريف":
أمس: عملية طعن بالقدس – اصابة متدين في الستين من عمره بجروح متوسطة
اضراب المدارس الثانوية – 300 ألف طالب لا يتوجهون للدراسة
وزير الدفاع يقرر السماح بنقل البضائع عبر معبر ايرز بسبب احتجاجات سكان غلاف غزة لازدحام الطريق بالشاحنات، مما سيخفف الضغط للنصف
لجنة التحقيق في الشرطة: رجال الشرطة تصرفوا وفقا للتعليمات خلال حادث اطلاق النار على الشقيقين الفلسطينيين في معبر قلنديا
النائب "تسبي ليفني": قانون شكيد يجعل إسرائيل دولة ثنائية القومية مع اغلبية فلسطينية - حكومة اليمين تستغل الجمود السياسي للبدء بعملية ضم هادئة للأراضي.
رئيسة ميرتس "زهافا غلئون": مقترح شاكيد يشكل تمييزا بين دم ودم
هرتصوغ ينفي انضمام حزبه للحكومة، ويعتبره اسفينا من الليكود
اعتقال محمد عويضة من شرقي القدس بشبهة نقل مرتكب اعتداء الطعن في متنزه يافا
إصابة شاب 25 سنة بعملية طعن في كفار يونا، توفي متأثرا بجروحه وهو من اصحاب السوابق الجنائية
لماذا يقوم السائقون الجدد بدفع رسوم تأمين أكثر من النساء الجدد – السبب ارتفاع حوادث الرجال
اصابة عامل بناء بجروح خطيرة بعد سقوطه من الطابق الثالث في احدى البنايات في بئر السبع
تصريحات لا سامية من أعضاء حزب العمال البريطاني - الحزب يقوم بتجميد 3 أعضاء الذين ادلوا بتصريحات لاسامية – ارتياح إسرائيلي لتصرف الحزب ووسائل الإعلام البريطانية – المتبرعون يهددون بوقف الدعم للحزب
عضو الكنيست "نحمان شاي" من المعسكر الصهيوني يدعو إسحق هيرتزوج لتجميد العلاقات مع حزب العمال البريطاني
تعطيل الدراسة في المدارس الثانوية
"هآرتس":
طعن اسرائيلي عمره 60 سنة في البلدة القديمة بالقدس اصابته متوسطة، وفرار المنفذ وقوات من الشرطة تداهم عددا من المنازل لملاحقة المنفذ
ايزنكوت: التحقيق مع عدد من جنود الجيش الاسرائيلي  بشبهة التنكيل بـ 3 فتية فلسطينيين بعد دخولهم البلاد متسللين من قطاع غزة
الشرطة العسكرية تشتبه بجنود قاموا بتعذيب اطفال تسللوا من غزة، تم التنكيل بهم، احالة نتائج التحقيق للنيابة العسكرية
الوزير بنيت: اذا تم اخذ وزارة العدل من الحزب سننسحب من الحكومة
مصدر في الليكود: الوزارات التابعة للبيت اليهودي واردة بالحسبان
افتتاحية الصحيفة: "ايليت شكيد" وزيرة الضم
10 صحفيين فلسطينيين معتقلون في السجون الاسرائيلية
اخراج الجيش الإسرائيلي من مناطق أ الخطوة الاولى لتقليص الصراع
إسرائيل تستثمر الملايين لزيادة بث اجهزة الخلوي في المستوطنات رغم معارضة الجيش
إصابة 5 أطفال بجرثومة القولون "اي كولاي" في النقب الغربي
الأمم المتحدة تفحص شكاوى ضد إسرائيل حول التعذيب
مقتل احد افراد سرايا القدس من جراء انفجار وقع داخل بركس في شرقي غزة
النائب الطيبي:  يجب التعاون بين المواطنين اليهود والعرب من اجل دحر العنصرية في الملاعب الرياضية
تشكيل منظمة جديدة لرفاه الجنود في الجيش الإسرائيلي
لماذا اليهود الأمريكان لا يدينون الاحتلال؟
بلدية كفار سابا تقوم بازالة لافتة للتمييز بين اليهود والعرب في أقسام الولادة . البلدية: عبارات جارحة وقاسية كتبت على اللافتة
زواج القصر في إسرائيل: 466 عملية زواج في شرقي القدس لقاصرات خلال عام  2015، والمجموع في إسرائيل لزواج القصر بلغ 729 حالة
شركة انتل بدأت فصل عاملين في إسرائيل – الشركة العالمية قررت فصل 12 الف عامل
"الإذاعة الإسرائيلية":
إصابة رجل في الستين من عمره بالبلدة القديمة من القدس بعملية طعن – اعتقال المنفذ وهو من الضفة الغربية وعمره 18 سنة
إصابة 4 شبان عرب في حيفا بعملية اطلاق نار من سيارة، يعتقد انها على خلفية جنائية
الجيش الإسرائيلي يقرر فتح بوابة ضاحية البريد شمال القدس
الجيش الاسرائيلي يقوم باعتقال 19 شخصا في الضفة الغربية
هدم منزل الاسير زيد عامر في نابلس مشارك في عملية "ايتمار"
الانتخابات لرئاسة المجلس المحلي في كفر مندا بعد خلافات وصراعات كبيرة بالبلدة
المحكمة العسكرية تقرر الاعتقال الإداري أربعة أشهر للصحفي عمر نزال بتهمة النشاط في الجبهة الشعبية
اعتقال فتاة قرب الحرم الإبراهيمي
الجيش الإسرائيلي يطلق عيارات تحذيرية في محيط معبر كارني لإبعاد الفلسطينيين عن السياج الأمني
فلوريدا - اعتقال رجل كان يخطط لالقاء عبوة ناسفة في كنيس بمدينة ميامي


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016