"دير شبيغل" تكشف التجسس الألماني على إسرائيل وأمريكا وانجلترا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
"دير شبيغل" تكشف التجسس الألماني على إسرائيل وأمريكا وانجلترا

 كشفت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، أن المخابرات الألمانية تجسست من قبل على حكومة إسرائيل ووزارتي داخلية النمسا وبلجيكا ووزارة الدفاع في المملكة المتحدة، وكذلك على منظمة أوبك ومقر صندوق النقد الدولي، ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا.
وأوضحت الصحيفة الألمانية اليوم السبت، أن وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية ألغت تجسسها على أعضاء في الاتحاد الأوروبي وشركاء في حلف شمال الأطلسي منذ 2013، في حين لم تلغه في مناطق أخرى.
ونشرت "دير شبيغل" في نوفمبر الماضي، أن ألمانيا تجسست بـ"صورة ممنهجة" على دول صديقة وعلى منظمات دولية وبعثات دبلوماسية، فضلًا عن تجسسها على وزارة الداخلية الأمريكية ووزارات دول أوروبية، مثل بولندا والدنمارك وكرواتيا، مشيرة إلى أن المخابرات الألمانية كانت تفعل هذا الأمر من تلقاء نفسها، وليس بطلب من وكالة الأمن القومي الأمريكية.
وأكدت الصحيفة أن هذه التطورات في ملفات التجسس الدولية ستسلط الضوء أكثر على حقيقة أنشطة الوكالة الألمانية للمخابرات الخارجية، BND.
وكانت المخابرات الألمانية قد تعرضت لانتقادات شديدة، العام الماضي، بعدما تبين أنها ساعدت وكالة المخابرات الأمريكية في التجسس على مؤسسات وشركات أوروبية.


التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية اخبار الشرق الاوسط الدولية الدولية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من الجريدة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016