رسمياً.. تعيين مورينيو مديراً فنيا لمانشستر يونايتد حتى 2020

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رسمياً.. تعيين مورينيو مديراً فنيا لمانشستر يونايتد حتى 2020

وكالات - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تعاقده رسميًا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، خلفًا للهولندي لويس فان جال.
 وقال النادي في بيان رسمي له: "يسر نادي مانشستر يونايتد أن يعلن تعيين جوزيه مورينيو كمدير فني للفريق بدءً من الموسم المقبل".
 وأضاف "وقع مورينيو على عقدٍ يمتد لثلاث سنوات مع خيار الاستمرار حتى عام 2020 على أقل تقدير".
 من جانبه أبدى مورينيو سعادته بتوقيع العقد، قائلاً: "إنه لشرف كبيرُّ أن أصبح مدربًا لمانشستر يونايتد".
 وأضاف مدرب تشيلسي السابق "ثمة غموض ورومانسية يميزان هذا النادي ولا يمكن لأي فريق آخر أن يتحلى بهما".
 وأتم "لطالما شعرت بانجذاب لأولد ترافورد ولطالما تمتعت بعلاقة مميزة مع جماهير يونايتد، أتطلع لأن أكون مدربا لفريقهم، كما أتطلع للاستمتاع بتشجيعهم الرائع خلال السنوات المقبلة".



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

هل يفكر سيموني في الاستقالة بعد خسارة دوري الأبطال!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هل يفكر سيموني في الاستقالة بعد خسارة دوري الأبطال!


شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: لم يؤكد دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد إذا ما كان سيستمر في منصبه بعدما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ريال مدريد وللمرة الثانية في ثلاث سنوات أمس السبت.
وحول أتليتيكو تأخره بهدف إلى تعادل 1-1 ولم تتغير النتيجة في الوقت الإضافي قبل أن يفوز ريال 5-3 بركلات الترجيح ليضاعف حسرة سيميوني بعدما خسر 4-1 أمام جاره في نهائي دوري الأبطال 2014 في لشبونة.
وأثار سيميوني - الذي فاز بكل الألقاب الممكنة مع أتليتيكو على مدار أربع سنوات ونصف السنة باستثناء دوري الأبطال - الغموض حول مستقبله بعدما تعرض لسؤال حول تفكيره في الاستقالة من منصبه.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي "أنا أفكر في بدء التفكير في الأمر. إنه سؤال منطقي بعد التعرض لمثل هذه الهزيمة التي تلقيناها. أشعر بفخر كبير بلاعبي الفريق"، مضيفًا: "بصراحة تامة أنا أحب لاعبي فريقي. من الواضح أن الفريق قدم كل ما يملك وهو ما يحدث باستمرار. سنحت لنا فرصة لكي نكون الأبطال لكن لم نستغل الفرصة".
وتابع: "يجب أن نواصل العمل. يجب أن أفكر في الجزء الخاص بي وهذا ما أفعله الآن. الشيء الواضح بالنسبة لي أنه لا أحد سيتذكر الفريق الخاسر. خسارة النهائي مرتين هو فشل. يجب أن نجتاز هذا الأمر وأن نلعق جراحنا".
ورغم أن سيميوني وجه التهنئة لريال مدريد فإنه لم يكن بوسعه إخفاء إحباطه الشديد بعد الخسارة مرة أخرى في المباراة النهائية.
وقال سيميوني "يبذل المرء قصارى جهده ويحاول المرء أن يفعل كل ما يمكن ولقد بلغنا النهائي مرتين لكن خسرنا في المرتين، المرة الأولى بنتيجة 4-1 رغم أن النتيجة كانت 2-1 لفترة طويلة والمرة الأخرى خسرنا بركلات الترجيح".
وتابع "الوصول إلى النهائي مرتين في ثلاث سنوات يعد إنجازا عظيما لكني لا أشعر بالسعادة بما حققته".

وأحرز أتليتيكو لقب الدوري الإسباني في 2014 بعدما كسر تسع سنوات من هيمنة ريال مدريد وبرشلونة على هذا اللقب.



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

خمسة أعشاب سحرية تنشط خلايا المخ وتحسن الذاكرة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
خمسة أعشاب سحرية تنشط خلايا المخ وتحسن الذاكرة


وكالات- شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: من المعروف أن المخ هو "وحدة العمل المركزية" في جسم الإنسان، فإذا تأثرت كفاءة عمل المخ لأي سبب ما فهذا يعني أن ذلك سينعكس سلباً على جميع أعضاء الجسم.
فإذا توقف المخ عن إرسال إشارات للأعضاء لكي يؤدوا وظائفهم بطريقة سليمة، فسيحدث خلل في جميع وظائف الجسم.
ومن المؤكد أنه إذا كانت كفاءة المخ جيدة، فإن ذلك سينعكس على الإنسان في صور عدة، منها التركيز والتفكير بعقلانية، والذاكرة القوية، والتخطيط الجيد، والتعلم والفهم... إلخ.
يذكر أن صحة المخ تقل تدريجياً مع التقدم في العمر، خاصة إذا أهمل الشخص في تناول الأغذية والمكملات المنشطة لذلك العضو الحيوي في جسده والذي بالفعل يتحكم في جميع أعضاء الجسم الأخرى.
وبحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة، فإن هناك عدة أعشاب لديها القدرة على تنشيط خلايا المخ، لذا فمن المهم جداً محاولة إدراج تلك الأعشاب في أنظمتنا الغذائية من أجل صحة ذهنية نشطة طول العمر.
وتتضمن القائمة:

1 - الثوم

لا يخلو أي مطبخ من الثوم، فهو يدخل في كثير من أطباقنا اليومية. وقد أثبتت الدراسات أن الثوم يساعد في إزالة الدهون المتراكمة في الشرايين، ما يؤدي إلى تدفق الدم في الشرايين بسلاسة، كما أنه يقي من تكوّن الجلطات في المخ.

2 - الزعتر البري (أوريغانو)

هو من الأعشاب ذات النكهات القوية، ويدخل في طهي البيتزا بالأخص، حيث يعطيها مذاقاً طيباً. وقد أثبتت الدراسات أن الزعتر البري ينقي ويزيل السموم من الدم، كما أنه مضاد للالتهابات ويقي من العدوى.

3 - الجينسينغ

يعتبر من الأعشاب التي تعزز من قدرة المخ وتمنع المشاكل المتصلة بالذاكرة.

4 - إكليل الجبل (روزماري)

هي من الأعشاب ذات النكهة الطيبة التي تغذي خلايا المخ، كما أنها تحسن التركيز.

5 - الريحان

وهو من الأعشاب التي تقوي خلايا المخ، كما أنه يقلل من التوتر.



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

تسعة فوائد مدهشة للرمان أهمها الوقاية من السرطان

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تسعة فوائد مدهشة للرمان أهمها الوقاية من السرطان


القاهرة - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: أكد العديد من الأبحاث أن الرمان يعمل على علاج مجموعة واسعة من الأمراض.. تعرّف على أهم فوائد الرمان في هذه السطور:

1- الوقاية من السرطان

أظهرت دراسة أجريت أواخر عام 2012 أن الرمان يعمل على قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم. فيما أكدت دراسة أخرى أن هناك 13 مركباً بالرمان يمكنه إبطاء انتشار خلايا سرطان البروستات، وتبين أن حمض Punicic كان الأكثر قوة في القضاء على الخلايا السرطانية.

2- مفيد لهشاشة العظام

يعمل الرمان على الوقاية من هشاشة العظام، حيث أجريت دراسة في مايو 2004 قالت نتائجها إن مستخلصات الرمان ساهمت في خفض الإصابة بهشاشة العام في سن اليأس عند النساء، لما يحتوي من مشابهات لهرمون "الاستروجين".

3- فوائد للحامل

تناول الأم للرمان أثناء حملها يحمي أطفالها من العته عن طريق زيادة كميات الأكسجين.
وأرجع العلماء هذا إلى أن الرمان غني بمضادات الأكسدة. ويعمل الرمان على توفير العديد من المواد الغذائية الضرورية للأم أثناء مثل فيتامين د والحديد والفولات والكالسيوم وأيضاً فيتامين ج الذي يساهم في زيادة امتصاص الحديد بالجسم.

4- خفض لضغط الدم

تناول الرمان قد يساهم في خفض الضغط المرتفع. حيث وجد أن تناول 500 مل يومياً من عصير الرمان لمدة شهر قد ساهم في خفض ضغط الدم.

5- مرتبط بالكوليسترول

يعمل الرمان على منع أو إبطاء تراكم الكولسترول والدهون في الشرايين وغيرها من العوامل المرتبطة بأمراض القلب.

6- الرمان والزهايمر

انتهت دراسة أميركية إلى أن عصير الرمان ساهم في منع التدهور في مرض الزهايمر من خلال مضادات الأكسدة التي تقلل من تراكم البروتينات الضارة نتيجة عمليات الأكسدة مثل "البيتا أميلويد".

7- الرمان والسكري

يعمل عصير الرمان على تقليل مخاطر مرض السكري، إضافة إلى مخاطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسكر مثل تصلب الشرايين.

8- للتخسيس والريجيم

يعد الرمان أحد أفضل الأسلحة التي يمكن أن تخوض بها لمعركة تخفيف الوزن، فمضادات الأكسدة والفينولات العديدة تعمل على سرعة حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي.

9- فوائد الرمان للكبد

الرمان يعد واحدا من المطهرات الطبيعية للكبد، حيث إنه ينقي الكبد والدم والأمعاء.




اقرأ المزيد

0 التعليقات:

أيات عَشْر من أقامها دخل الجنة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أيات عَشْر من أقامها دخل الجنة



شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: القرأن الكريم كنز من الكنوز التى أنزلها الله عز وجل، فالقرأن هو علاج لكل داء بأمر الله، ومعين لكل مهموم أو مظلوم، وهناك العديد من الأيات القرأنية التى تعمل على علاج الكثير من المشاكل التى تقابلنا فى حياتنا اليومية.
ولا يوجد أى صغيرة أو كبيرة إلا و تم ذكرها فى كتاب الله الكريم، و قد أكد النبى محمد صلى الله عليه وسلم على 10 أيات من القرأن، من أقامهن دخل الجنة.
والآيات هي العشر الأوائل من سورة المؤمنون، والتي يقول الله تعالى فيها:
"قد أفلح المؤمنون، اللذين هم فى صلاتهم خاشعون، واللذين هم عن اللغو معرضون، واللذين هم للزكاة فاعلون، واللذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين، فمن إبتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون، واللذين هم لأمانتهم وعهدهم راعون، واللذين هم على صلاتهم يحافظون، أولئك هم الوارثون".
ويختم الله بعد تلك الآيات بقوله: "اللذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون"، تأكيدًا على أن هذه هي صفات من يرث الفردوس، فمن يقيم هذه الأيات العشر، فإنه سيفوز بالجنة، ويصبح من أهل الفردوس الأعلى.
فالصلاة هى عماد الدين، فمن حافظ عليها، وأقامها فقد أقام الدين ذاته، فهى تعتبر حلقة الوصل بين العبد وربه، أما عن الخشوع فى الصلاة، فهو يجب أن تكون حاضرًا بقلبك لتأدية الفريضة، وليس بجسدك فقط.
واللغو هو الكلام أو الحديث القبيح بين مجموعة من الأشخاص، و المقصود بها إذا ما مررت على مجموعة تتحدث باللغو فلا تدخل نفسك به و تعارضه.
كما تعتبر الزكاة أحد أهم فراض الإسلام الخمسة، وهى المعنى الحقيقى للتكافئ الإجتماعى، ولإعطاء الفقير، كما أنها تعمل على تطهير الأموال الخاصة بك من أى شبهة.
ويعد من أهم أسباب دخول الجنة هو حفظ الفرج وعدم الاقتراب إلا من الزوجات فقط فى إطار العلاقة الشرعية.

أما عن الأمانة فالآية الكريمة تؤكد على ضرورة أن يتحلى المؤمن بالأمانة، والوفاء بالعهد، وقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم: "لا إيمان لمن لا أمانة له، ولا دين لمن لا عهد له".



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

متي يموت ملك الموت وكيف؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
متي يموت ملك الموت وكيف؟


رام الله - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية:  الموت على الإنسان حق ، وكل نفس ذائقة الموت ، ولكل أجل كتاب ، وأنى كنتم يدرككم الموت حتى وإن كنتم في بروج مشيدة ، ولم يعرف عن إنسان أنه تخلّد ، فمن التراب وإلى التراب جميعنا يوما ما سوف نعود .
  قال جل من قائل في محكم تنزيله : كل من عليها فان ، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ، وفي الحديث القدسي ، يقول الله بعد أن يموت الجميع ، وبعد أن يموت ملك الموت : أنا الله ولا إله غيري ، فكيف إذن يموت قابض الأرواح ؟ كيف يموت ملك الموت ومن يقبض روحه بعد أن لا يبق في العالم سواه من بعد الحي القيوم الذي لا يموت ؟.
 إنّ في الموت لسكرات ، قالها حتى النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم ، وسكرات الموت سيذوقها الجميع ، ولكنها تختلف من حيث شدتها من إنسان إلى آخر حسب نوع عمله في حياته ، فمن الأرواح من يخرج سهلاً إلا بالقليل من جهد سكرات الموت ، ومنها من يخرج عنيفاً شديداً كإخراج إبرة من صوف ملتف حولها ، وقد كلّف الله ملك الموت بمهمة من أصعب المهمات الوجدانية ووطأة على النفس : انتزاع الروح ، والموت هو منهي اللذات ومفرق الجماعات ، ولطالما اشتكى ملك الموت إلى الله عز وجل في بضعة حالات ثقل نزعه لروح البعض على نفسه ، وكان الله يقول له أنه ليس بأرحم منه عز وجل على عبيده .
 وبعد أن ينفخ في الصور النفخة الأولى ويتم قبض أرواح من تبقى من البشر ، يبق ملك الموت الروح الحية الوحيدة بين يدي الله ، فيقف بين يديه عز وجل ، ليقبض الله بيده روحه ، يحق لملك الموت أن يتباهى بأنه المخلوق الوحيد الذي تقبض روحه يد الله نفسه ، لا مخلوق سواه ، ولكن المصادر تنبؤنا بما سيقوله ملك الموت لرب العزة الحي القيوم في ذلك اليوم : يا رب ، لو علمت أن سكرات الموت هكذا ، لما قبضت روح أحد قط ، وسبحان الحي الباقي الذي لا يموت .





اقرأ المزيد

0 التعليقات:

كم ساعة سنصومها في رمضان؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كم ساعة سنصومها في رمضان؟

رام الله - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: 15 ساعة 42 دقيقة ستكون مدة الصيام أثناء الأيام الأولى شهر رمضان المبارك في فلسطين، ثم ستزداد لتصبح 15 ساعة و54 دقيقة في نهاية الشهر الكريم، وذلك بحسب ما أفاد به فلكيون.
السبب في فترة الصيام الطويلة هذه، يعود إلى تزامن حلول شهر رمضان مع الإنقلاب الصيفي، وهي الفترة التي تشهد أطول نهار وأقصر ليل خلال العام، أما عن درجات الحرارة، أثناء رمضان، فتشير الأرصاد الجوية إلى أنها ستكون مرتفعة عن مثيلاتها في الأعوام السابقة.






اقرأ المزيد

0 التعليقات:

ابتعد عن تلك العادات السيئة حتى لا تشعر بالإرهاق

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ابتعد عن تلك العادات السيئة حتى لا تشعر بالإرهاق

شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: نقل موقع "تايم موتو" عن خبراء أن هناك عادات سيئة شائعة تضاعف من الشعور بالإرهاق والوهن، وأن قلة النوم ليست السبب الوحيد لفقدان الجسم طاقته والذي يترتب عليه هذا الشعور.
وحسب الخبراء، فإن هناك أيضاً أشياء بسيطة نقوم بها وأخرى نتجاهلها رغم ضرورتها، الأمر الذي يترتب عليه إرهاق جسدي وذهني.
وفيما يلي بعض العادات السيئة التي تتسبب بالإرهاق والتي عليك تجنبها:
1 - الامتناع عن ممارسة الرياضة وأنت مرهق: فتأجيل ممارسة التمارين الرياضية بدعوى توفير الطاقة أمر ليس من مصلحتك، حيث أكدت دراسة أجرتها جامعة جورجيا أن ممارسة رياضة خفيفة ثلاث مرات أسبوعيا لمدة لا تتجاوز الـ20 دقيقة كبداية وعدم الاكتراث بأي تعب من شأنه أن يجعل الجسم أكثر نشاطاً وحيوية في غضون 6 أسابيع.
وممارسة الرياضة تعزز من القدرة على التحمل، وتحسن كفاءة القلب والأوعية الدموية، لذا يتعين عليك ألا تستسلم للكسل بعد يوم عمل مرهق بل تمشي قليلا ولن تندم.
2 - عدم تناول قدر كاف من الماء: حيث إن فقدان السوائل ولو بنسبة بسيطة لا تتعدى الـ2% يوثر سلباً على مستويات الطاقة بالجسم على حد قول اخصائية التغذية بتكساس إيمي جودسون.
وأوضحت جودسون أن الجفاف يؤدي إلى انخفاض في حجم الدم مما يجعله أكثر كثافة، الأمر الذي يترتب عليه عمل القلب بكفاءة أقل في ضخ الدم، والحد من سرعة وصول الأوكسجين والمواد المغذية إلى العضلات وسائر أجهزة الجسم.
3 - عدم تناول كمية كافية من الحديد: ونقص الحديد يمكن أن يتسبب في الشعور بالضعف والوهن، وتعكر المزاج وعدم القدرة على التركيز، لذا فعليك تناول قدر كاف من الحديد لتجنب الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم والتي يترتب عليها عدم وصول الأكسجين إلى العضلات والخلايا.
ويتوفر الحديد في اللحوم الحمراء، والفاصوليا، والتوفو، والبيض، والخضراوات الورقية الخضراء الداكنة والمكسرات وزبدة الفول السوداني، هذا إلى جانب الأطعمة الغنية بفيتامين C والذي يحسن امتصاص الحديد في الجسم.
4 - السعي وراء المثالية: هذا يجعلك تصعب الأمور وتضع لنفسك أهدافا غير واقعية من المستحيل إنجازها، وبالتالي تصاب بالإحباط وعدم الرضا عن النفس على حد قول دكتور إيرين ليفين أستاذ الطب النفسي في كلية الحقوق بجامعة نيويورك.
لذا توصي ليفين بتحديد مهلة زمنية مناسبة لإنجاز المشاريع الخاصة بك، دون ضغط أو إضاعة للوقت.
5 - تضخيم الأمور: إذا كنت ممن يتوقعون الأسوأ دائما ويعملون على تضخيم الأمور، كمن لا يفضل ركوب الدراجات على سبيل المثال تجنباً للتعرض لحادث، أو من يتوقع فقدان وظيفته لمجرد دعوة المدير له في اجتماع غير متوقع، فأنت بذلك تعرض نفسك لتوتر وقلق وإجهاد ذهني لاداعي له.
وتنصح ليفين في هذه الحالة بالتقاط نفس عميق والتفكير بإيجابية في الموضوع، مشيرة إلى أن الهواء الطلق، التأمل، ومشاركة مخاوفك مع صديق قد تساعدك على التعامل مع الأمور بشكل أفضل وأكثر واقعية.
6 - إهمال وجبة الإفطار: الطعام هو وقود الجسم، ووجبة الإفطار لها أهمية خاصة لدورها الفعال في الحفاظ على مستوى الأكسجين في الدم والمساهمة في بدء عملية الأيض الضرورية للجسم والتي لا تبدأ إلا بتناول هذه الوجبة بعد الامتناع عن الأكل لساعات أثناء النوم.
وتوصي جودسون بأن يتضمن الإفطار الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، كدقيق الشوفان مع مسحوق البروتين وبعض من زبدة الفول السوداني، أو العصائر الطبيعية الطازجة ومسحوق البروتين والحليب قليل الدسم، وزبدة اللوز، أو البيض مع شريحتين من الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل والقليل الدسم واللبن الزبادي.
7 - الإكثار من الوجبات السريعة: الوجبات السريعة الغنية بالسكريات والكربوهيدرات أو النشويات ترفع نسبة السكر في الدم في وقت قياسي، الأمر الذي يترتب عليه الشعور بالإجهاد والتعب.
وتؤكد جودسون أن الحفاظ على مستوى السكر في الدم يكون من خلال تناول البروتينات والحبوب الكاملة في كل وجبة، موضحة مثالا لوجبة مثالية متكاملة تتكون من دجاج، خبز أو أرز البني مع سلطة خضراء أو سمك السلمون، بطاطا حلوة، سلطة فواكه.
8 - عدم القدرة على الاعتراض: لا تسعى لإرضاء الناس على حساب نفسك، هذا ما تنصح به الدكتورة سوزان ألبرز أستاذة الطب النفسي بكليفلاند كلينك، مشيرة إلى ضرورة تدريب الذات على الاعتراض عند الحاجة حفاظا على الصحة النفسية والجسدية.
9 – الفوضى: يجب عليك يومياً أن تتأكد من تنظيم مكتبك، جدول مواعيدك وأعمالك، فالفوضى تحد من قدرتك على التركيز وتحد من قدرة المخ على معالجة الأمور، حسب دراسة أجرتها جامعة برينستون.
10 - العمل أثناء العطلة: الاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني أو الـ"e-mail" أثناء الإجازة يعرضك لخطر الإرهاق الذهني، لذا ينصح الخبراء بالاسترخاء التام أثناء العطلة والابتعاد عن كل ما يخص العمل، الأمر الذي من شأنه تجديد النشاط الجسدي والعقلي بفاعلية منقطعة النظير.
11 - تفقد البريد الإلكتروني قبيل النوم: عوضاً عن الإثارة الذهنية، فتفقد الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي والتعرض للضوء الناتج عنهما قبيل النوم يؤدي إلى خلل في الساعة البيولوجية للجسم عن طريق قمع الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعد على تنظيم النوم والاستيقاظ في نشاط.
12 - الاعتماد التام على الكافيين كمنشط: خلص الخبراء إلى أن تناول ما يصل إلى ثلاثة أكواب من القهوة يومياً يعد مثالياً، أما استهلاك الكافيين بشكل غير صحيح فمن شأنه عرقلة دورة النوم والاستيقاظ بشكل خطير.
وكشفت دراسة نشرت في مجلة طب النوم السريري أن استهلاك الكافيين قبل 6 ساعات من وقت النوم يؤثر على جودة النوم، لذلك يتعين عليك الامتناع عن تناول المنبهات بعد الظهيرة بساعات قليلة.

13 - السهر في عطلة نهاية الأسبوع: الخلود للنوم في ساعة متأخرة أثناء عطلة نهاية الأسبوع يؤثر بشكل كبير وفعال على استيقاظك للعمل في أول أيام الأسبوع، لذا ينصح الدكتور توفيغ بالاستيقاظ أيام العطلة في وقت مقارب لموعد استيقظائك للعمل مع أخذ قسط بسيط من الراحة لا يتجاوز الـ20 دقيقة في وقت الظهيرة لتجنب الإفراط في النوم الذي يؤدي للشعور بالتعب والإرهاق.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

شاهد: أجمل توقيع فى العالم.. سودانى!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شاهد: أجمل توقيع فى العالم.. سودانى!


الرياض - شبكةاخبار الشرق الاوسط الدولية: أثار توقيع مقيم سودانى بالمملكة العربية السعودية إعجاب موظفى أحد المصارف بالمملكة، حيث جاء متميزا وبطريقة فنية رائعة.

جاء التوقيع على شكل "طائر"، وهو ما أدهش موظفى الكاونتر، وعلق أحدهم على التوقيع قائلاً: "إن المدهش حقاً ليس فى شكل التوقيع فحسب وإنما فى السرعة والإتقان والطريقة التى يوقع بها اسمه والتى أدهشتنا جداً".

وأضاف يستحق أن يدخل موسوعة "جينيس" العالمية كأجمل توقيع.

ويعتبر التوقيع على شكل "طائر" شائعاً فى السودان منذ قديم الزمان ويحتاج إلى مهارة فائقة وتفنن احترفه عدد من الموقعين.




اقرأ المزيد

0 التعليقات:

بالصور.. أب يقيم حفل زفاف لابنته المريضة بـ«متلازمة داون» دون عريس

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالصور.. أب يقيم حفل زفاف لابنته المريضة بـ«متلازمة داون» دون عريس

أنقرة - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: نشرت صفحة «سون داكيكا هابيرليري» على موقع يوتيوب، فيديو يعرض قصة نادرة، تعبر عن حب الوالدين لأبنائهم، واستعدادهم لإنفاق الكثير من الأموال لإرضائهم وتحقيق أحلامهم.
هذا ما فعله الأب في الفيديو التالي، فهو والد طفله مريضة بمتلازمة داون، حلمت تلك الفتاة التركية أن ترى نفسها بثوب الزفاف الأبيض، حتى وإن كان هذا العرس دون وجود عريس إلى جانبها، فكان والدها بمثابة عريسها، يقف إلى جانبها وتتشبث بيده سعيدة مبتهجة.
قرر الأب أن يحقق حلم ابنته ويقيم لها حفل زفاف رمزي داخل قاعة وبحضور أمها بالإضافة إلى أصدقائها وأقاربها، أما الحفل فكان في إحدى القاعات في محافظة مانيسا غرب تركيا، وضم الحفل رسم الحناء وجميع أشكال الأفعال التقليدية التي تقام في الأفراح، وأحضر أيضًا والد الفتاة كيكة الزفاف لها، المتكونة من 5 طوابق، وبدأت بتقطيعها على خلفية موسيقية من الأغاني التركية.
وأشار موقع «روسيا اليوم»، إلى أن والدة الشابة، قالت إنها تحب منذ صغرها اللعب بأقمشة الستائر وتسعى إلى أن تظهر كعروس، وإختتمت الأم كلماتها بعبارة « حان الوقت لتحقيق رغبة ابنتي».






اقرأ المزيد

0 التعليقات:

صحيفة بريطانية تسيء لعلم السعودية والإسلام

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صحيفة بريطانية تسيء لعلم السعودية والإسلام

متابعة - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: نشرت صحيفة تايمز البريطانية كاريكاتير يسيء للإسلام وذلك بتحريفهم عبارة (لا إله إلا الله) المكتوبة على العلم السعودي.
واستهجن العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذا التصرف للصحيفة مطالبين السعودية باتخاذ الإجراء اللازم كطرد السفير البريطاني من السعودية ومنع السعوديين من السفر إليها فيما اعتبر البعض أن هدف الصحيقة كان الإساءة للسعودية قبل الإساءة للإسلام.
وانتشرت مئات التعليقات على مواقع التواصل والتي جاءت أسفل هاشتاغ #صحيفه_بريطانيه_تسيء_للإسلام.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

أسرار جديدة في اغتيال الأميرة ديانا تكشفها محادثات كلينتون وبلير الهاتفية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أسرار جديدة في اغتيال الأميرة ديانا تكشفها محادثات كلينتون وبلير الهاتفية


شبكةاخبار الشرق الاوسط الدولية ووكالات: كشفت صحيفة الديلي ميل، عن أسرار جديدة بقضية اغتيال الأميرة ديانا قرينة الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني ونجل الملكة إليزابيث الثانية.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن إدارة مكتبة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، أفرجت عن وثائق جديدة مؤخرًا، كشفت أن تسجيل المحادثات الهاتفية بين كلينتون ورئيس الوزراء البريطاني، "آنذاك" توني بلير، تعرضت لطمس المواضع الحساسة، بينما لم يتم الكشف عن بعض المحادثات ذات الحساسية السياسية والأمنية المفرطة.
ووفقًا للصحيفة، فقد شكك بلير في الرواية الرسمية البريطانية عن ملابسات مصرع الأميرة ديانا في الأول من سبتمبر عام 1997 في نفق ألما بالعاصمة الفرنسية باريس، ونفى أن تكون السيارة التي كانت تستقلها ديانا مع دودي الفايد، تنطلق بسرعة 100 ميل في الساعة.
وشدد بلير على أن طبيعة الشوارع في باريس، لا تسمح بالسرعات العالية، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن السيارة الخاصة بالأميرة تعطلت فجأة لدى خروجها مع الفايد من فندق ريتز باريس، وهو ما اضطرها لركوب سيارة أخرى، زعمت المصادر البريطانية أن هنري بول سائقها الفرنسي كان مخمورا للغاية، لذا لم يكن بمقدوره على الإطلاق التحكم في عجلة القيادة.
ومن جهة أخرى، قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية، إن عدد من المحاضر الخاصة بالمحادثات التليفونية التي جرت بين بلير وكلينتون، وتم نشرها مؤخرًا، كشفت عن طبيعة العلاقة الوثيقة والشخصية بين الزعيمين، مضيفةً أنهما تناقشا معا في كل شيء تقريبا، بدءا من تداعيات وفاة الأميرة ديانا على ولديها وليام وهاري، وحتى إمكانية تحقيق التوازن الأسرى في ظل قيادتهم لدولة كاملة.
وأضافت الصحيفة أن المحادثات التي تم الكشف عنها، دارت بينهما منذ عام 1997 وقت ان اتصل كلينتون ببلير لتهنئته بفوزه برئاسة الوزراء وحتى عام 2000 حيث كان كلينتون يستعد لتسليم موقعه في البيت الأبيض إلى جورج دابليو بوش الابن.
وتناول بلير وكلينتون حادث وفاة الأميرة ديانا في صيف عام 1997 في اليوم التالي لوفاتها، حيث وصف بلير خلال المحادثة وفاة الأميرة بأنه أمر أشبه بسقوط نيزك، وقال الأول عن ديانا: "كانت مثل صخرة من الاستقرار بمعنى انها كانت ترتبط بالعالم الخارجي".
وقال بلير من جانبه إن ديانا لم تمثل العائلة الملكية وان الناس العاديين أحبوها، وهو ما تسبب لها في مشكلات مع المؤسسة الملكية.

من جانبه أعرب كلينتون عن أسفه لموت ديانا، مؤكدا انها تمكنت بالفعل من السيطرة على حياتها.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

بورما.. أوامر سرية لقتل مسلمو الروهنجيا بإبر مسمومة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بورما.. أوامر سرية لقتل مسلمو الروهنجيا بإبر مسمومة


وكالات - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: يعاني مسلمو الروهينجيا المضطهدين دينيًّا وعرقيًّا في بلدهم الأصلي "إقليم أراكان بورما"، من أوضاع مأساوية بجميع الأصعدة والمستويات, وبخاصة الجانب الصحي بعدما أصبحت الظروف المعيشية والصحية للمسلمين هناك غير محتملة، في ظل وجود حالات إهمال وسرقة أعضاء وقتل متعمد بالمستشفيات الحكومية.
وكشف عامل روهنجي بمستشفى حكومي في مدينة منغدو عن أوامر سرية لقتل مرضى الروهنجيا بحقنهم بإبر مسمومة لاسيما إذا كان المريض مثقفا أو ذا مكانة،حسبما أفاد حساب نبضات أراكانية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".
وأفاد "المرصد الروهنجي" في تغريدة له بصفحته الرسمية بموقع "تويتر" أن: "مستشفى منغدو تحول إلى أكبر مذبحة، يقتل فيها عشرات الروهنجيا بحقنة مسمومة شهريا لاسيما المولود الجديد قضاء على نسلهم".
وفي سياق متصل، لفظت امرأة روهنغية أنفاسها الأخيرة ،الخميس الماضي، بمستشفى منغدو الحكومي، بعد تدهور حالتها الصحية وتباطؤ الأطباء في الكشف عليها ،وأعطوها مسكنات طبية أدت إلى تفاقم حالتها الصحية بشكل أكبر مما استدعى إعطاءها التنفس الصناعي لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة.
يذكر أن مسلمي أراكان يتعرضون لكل أنواع الظلم والاضطهاد من القتل والتهجير والتشريد والتضييق الاقتصادي والثقافي ومصادرة أراضيهم ،من طرف البوذيين في ظل دعم من السلطات والتي اعتبرتهم سكان ومهاجرين غير شرعيين.
وبحسب الأمم المتحدة تعتبر الأقلية المسلمة في بورما أكثر الأقليات في العالم اضطهادًا ومعاناة وتعرضًا للظلم من الأنظمة المتعاقبة، وهي أفقر الجاليات وأقلها تعليمًا، وعددهم يتجاوز 8 ملايين مسلم وكثير من حقوقهم الإنسانية ضائعة.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

وثائق سرية تكشف التعاون بين النظام السوري وداعش

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وثائق سرية تكشف التعاون بين النظام السوري وداعش


رام الله - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: كشفت وثائق جديدة حصلت عليها قناة سكاي نيوز البريطانية، جوانب جديدة وحقائق موثقة عن الصلات والمبادلات والمعاملات المستمرة بين النظام السوري وتنظيم داعش، تؤكد تسليم التنظيم مدينة تدمر للقوات السورية ومبادلات تجارية بين الجانبين ومراسلات تتعلق بتسهيلات مختلفة ميدانية ولوجستية وعسكرية أيضاً، حسب وثائق قالت القناة الثلاثاء، إنها حصلت عليها حديثاً وستنشرها قريباً بالتوازي مع استمرار تحليل الوثائق التي حصلت عليها من داخل التنظيم نفسه عن مقاتليه وأعضائه وبعض خططه.
وتُمثل الوثائق الجديدة مجموعة من المراسلات تخضع لتحليل ودراسة خبراء تتعامل معهم القناة، ويتعلق أغلبها بتوافقات وتفاهمات بين النظام والتنظيم، حول عدد من المسائل العسكرية والأمنية، كما جاء في الرسائل التي كُتبت بخط اليد والتي تبادلتها قيادات لقطاعات عسكرية داعشية في مناطق مختلفة من سوريا مع قياداتها العليا في المدن التي يسيطر عليها التنظيم، مثل الرسالة التي قالت القناة إن داعش أمر فيها بسحب كامل قطعه العسكرية الثقيلة ونصف الثقيلة من مدينة تدمر، ومن مُحيطها، عند بداية التحرك العسكري السوري والروسي، لـ"تحرير" المدينة التاريخية.
النفط مقابل الأسمدة
ومن الوثائق المثيرة الأخرى التي تحدثت عنها القناة في انتظار نشرها، رسالة بخط اليد ممهورة بتوقيع أحد قادة التنظيم، يطلب فيها الأمير الداعشي، من المشرفين على الحواجز الأمنية التابعة للتنظيم، تسهيل مهمة سائق شاحنة وتمكينه من الوصول إلى خط التماس بين خطوط داعش والنظام لمقايضة حمولته من النفط بأسمدة كيمائية سيتسلمها من منطقة خاضعة للنظام مباشرة.
وعلى غرار هذه المراسلات قالت القناة إن الوثائق الجديدة التي حصلت عليها، تُمثل عشرات الخطابات التي أرسلها قادة من داعش في مناطق سورية مختلفة إلى رجالهم ومأموريهم، بما يكشف الصلات الوثيقة بين التنظيم ونظام دمشق.
إخلاء القصير
ومن الوثائق التي تعرضت لها قناة سكاي نيوز، الأمر العسكري الذي أصدره أحد أمراء التنظيم في نوفمبر(تشرين الثاني) إلى رجاله في مدينة القصر، بالانسحاب من المدينة، وبنقل "كل التجهيزات والأسلحة إلى المنطقة المتفق عليها، قبل قصف المدينة من قبل الجيش السوري" وهو الأمر الذي حصل فعلاً في 24 من الشهر نفسه.
وتُضيف القناة أنها حصلت على أغلب هذه الوثائق التي تخضع إلى التحليل والدراسة قبل نشرها كاملةً قريباً، من مُنشقين عن التنظيم "ليس لرفضهم سياسته أو تمرداً على ممارساته، فهم لا يزالون يؤيدون مشروع داعش، ويؤيدون طرقه وممارساته، ولكن بسبب خلافات داخلية بينهم وبين قيادات في التنظيم".








اقرأ المزيد

0 التعليقات:

صحيفة تكشف: الجنود قتلوا بن لادن بـ100 رصاصة ولهذا السبب لم تنشر صور مقتله

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صحيفة تكشف: الجنود قتلوا بن لادن بـ100 رصاصة ولهذا السبب لم تنشر صور مقتله


وكالات - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: ناقشت صحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية الأسباب حول عدم نشر صور جثة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، بعد مداهمة القوات الخاصة الأمريكية لمقره في مدينة آبوت أباد الباكستانية، واغتياله هناك.
وأشارت الصحيفة إلى أن عدم نشر الصور أثار تساؤلات حول سبب ذلك، خصوصا أن صور ومقاطع فيديو إعدام صدام حسين، واغتيال ابنيه عدي وقصي، من قبل "قوات دلتا" البريطانية الخاصة تم نشرهما، متسائلة: "لماذا لا ينشر بعض الصور لعدو الولايات المتحدة الأول لإثبات مقتله؟".
حول ذلك، قال مات بيسونيت، أحد أفراد فريق النخبة في قوات البحرية الأمريكية الستة الذين شاركوا في الغارة، وكتب كتاب "يوم غير سهل" عن المداهمة الأمريكية، إن أسامة بن لادن أثناء مقتله كان "لا يزال يرتجف ويهتز".
وقال: "وضعت ليزر سلاحي مع عنصر آخر على جثته وأطلقت عدة رصاصات"، موضحا أن "الرصاصات اخترقته وضربت جسده بالأرض حتى توقف عن الحركة".
وأوضحت "بيزنس إنسايدر"، نقلا عن مصدرين فضلا عدم ذكر اسميهما، أن هذا الوصف "هو المحسوب والمؤدب" لكيفية إفراغ العناصر واحدا بعد آخر لمخازن أسلحتهم في جثة ابن لادن، إذ وصل عدد الرصاصات إلى مئة رصاصة، بأقل تقدير محسوب.
قانوني؟
وحول قانونية هذا التصرف من عدمه، أوضحت الصحيفة الأمريكية أن الجندي يملك الصلاحيات الكاملة للقيام بعدة جولات ضمان في هدفه بعد قتله، بحسب قانون الحرب الأمريكي، خصوصا في حالة أن العدو لم يستسلم.
واستدركت "بيزنس إنسايدر" بأن ما جرى في حالة ابن لادن كان مبالغا به، إذ إن الرصاص الذي أطلق لم يكن للتأكد من عدم تشكيله أي تهديد، بل كان تشفيا واستمتاعا.
وتابعت الصحيفة: "قد لا تهتم بأن يكون جسد ابن لادن حصل على بضع رصاصات إضافية، لكن ما يجب أن يثير القلق هو حالة انغماس بعض أفراد القوات الخاصة بالتشفي الإجرامي"، مشيرة إلى أن هذه الحالات تتجه للأسوأ مع الوقت.
وأشارت "بيزنس إنسايدر" إلى أن هذا السبب وراء عدم نشر الصور، إذ إن نشرها قد يشكل فضيحة دولية ستدفع المحققين للمشاركة بكشف عمليات ونشاطات أخرى، "يسعى الكثيرون لإخفائها"، بحسب تعبيرها.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

داعش يمنع الاتحاد الاوروبي من إصدار نقود فئة 500 يورو والسبب!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
داعش يمنع الاتحاد الاوروبي من إصدار نقود فئة 500 يورو والسبب!


وكالات - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: حرمت الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش، الأوروبيين من أعلى فئة نقدية لديهم، فقد أعلن البنك المركزي الأوروبي انه سيتوقف عن انتاج واصدار اوراق نقدية من فئة 500 يورو على خلفية "مخاوف من ان تسهل هذه الاوراق القيام بانشطة غير قانونية" بحسب فرانس برس.
وقال البنك في بيان ان مجلس حكام المؤسسة النقدية "قرر التوقف في شكل دائم عن انتاج اوراق نقدية من فئة 500 يورو"، لافتا الى ان الاوراق المتوافرة اصلا "يمكن مواصلة استخدامها" كعملة نقدية.
جريمة "500 €" أنها تسهل على التنظيمات الإرهابية نقل الأموال التي توظفها في عملياتها والتي تضمن بقاء تهديداتها، لأن تلك الفئة النقدية تقلص حجم الأموال المنقولة نظراً لارتفاع قيمتها، ما يساعد تلك التنظيمات على تورية أنشطتها المالية غير المشروعة بحسب "وول ستريت جورنال".
وقد يطال هذا الإجراء أيضا ورقة 200 يورو التي تعتبر عالية القيمة مقارنة بفئات عملات دولية رئيسية أخرى كالدولار، إذ من المنتظر أيضاً أن تتم مناقشة مقترح آخر بإيقاف طباعتها وكانت لجنة داخلية في المركزي الأوروبي قد تقدمت به.
لكن، حتى إن تم تبني المقترح اليوم، فذلك لا يعني اختفاء ورقة 500 يورو على المدى القريب، إذ من المتوقع أن يظل تداولها قانونيا حتى تكتمل عملية سحبها من الأسواق وطباعة الأوراق الجديدة، ما قد يستغرق بضع سنوات. غير أن الأفراد بإمكانهم استبدال الورقة النقدية بفئات أخرى لدى فروع البنك المركزي ضمن منطقة اليورو.
وكانت اللجنة الأوروبية قد فتحت خلال العام الحالي جبهة جديدة ضد الإرهاب، ليس عسكرياً، بل على مستوى تجفيف منابع تمويل التنظيمات الإرهابية. وخلال الأشهر الأخيرة، أجرى الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي تحقيقات بشأن دور فئة 500 من العملة الأوروبية التي تعتبر الأعلى قيمة ضمن الفئات النقدية المتداولة داخل منطقة اليورو، في تسهيل نقل الأموال وتخزينها من قبل تنظيمات على رأسها "داعش" في الشرق الأوسط، إذ رصدت طلباً كبيرا على هذه الفئة النقدية من قبل التنظيم، نظرا لما يميزها من ارتفاع في القيمة وخفة في الوزن، الأمر الذي قاد الأوروبيين لدراسة إمكانية إيقاف طباعتها، وفقاً لتحقيق حديث لمجلة "فورين بوليسي".
وشكل الحد من أنشطة التنظيمات الإرهابية المالية عبر محاربة نقل أموالها غير المشروعة عبر النظام البنكي الإلكتروني، خطوة أولى في هذا الاتجاه، وذلك بفرض إجراءات ومعايير جديدة على سائر النظام المالي العالمي.
وبعد تلك القيود باتت "المدرسة القديمة" في نقل الأموال "الكاش" الأسلوب الأكثر أماناً لتلك التنظيمات الإرهابية، غير أن ضخامة الكميات المنقولة يشكل عائقاً أمامها إذا ما تحدثنا خاصة عن تنظيم "داعش" الأغنى على الإطلاق ضمن الجماعات الإرهابية، بعد أن مكنته عمليات بيع النفط السوري الذي ينتجه في المناطق الخاضعة لسيطرته خاصة في شرق البلاد، من تحصيل موارد ضخمة تقدر بـ 40 مليون دولار شهرياً، فضلا عن عملية السطو على بنك الموصل التي أمدته بملايين الدولارات، وما يدره الاتجار بالبشر والآثار وعمليات الابتزاز والضرائب المفروضة على السكان الواقعين تحت هيمنته في كل من العراق وسوريا، من مداخيل هائلة.
وقد لا ينتج عن الخطوة الأوروبية الجديدة قطع تام للطريق أمام أنشطة نقل الأموال الخاصة بالتنظيمات الإرهابية، لكن من شأنها أن تجعل من تلك العمليات أصعب على المستوى اللوجيستي، كما أن كبر الكميات المنقولة بفئات نقدية أقل قيمة سيسهل على السلطات الكشف عنها.
فعلى سبيل المثال، لنقل مبلغ مليون دولار مكون من فئة 500 يورو يلزمك حقيبة يد صغيرة، وفقاً لدراسة أعدتها جامعة "هارفرد"، لكن إذا استبدلت نفس المبلغ بأوراق نقدية من فئة 100 دولار، فسيلزمك حينها حقيبة جلدية من الحجم المتوسط، والحال يختلف تماماً إذا ما تحدثنا عن مبلغ مليون دولار من فئة "20" إذ سيحتاج المبلغ حينها لأربع حقائب!


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

لاجئات سوريات يتهمن عناصر أمنية ألمانية بالتحرش الجنسي بهن

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لاجئات سوريات يتهمن عناصر أمنية ألمانية بالتحرش الجنسي بهن


برلين - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: وجه القاطنون في مأوى اللاجئين بحي همبولد غريمبرغ بمدينة كولونيا الألمانية، اتهاماتٍ خطيرة لعناصر الشركة المسؤولة عن الأمن فيها، بينها تحرّش جنسي، معتبرين المكان الذين يعيشون فيه "سجناً" وليس "مأوى".
وتظاهر اللاجئون أمام فرع مكتب الهجرة واللاجئين الاتحادي بكولونيا، وقدموا رسالتين للمسؤولين تتضمن تفاصيل عمليّة التحرش والابتزاز الجنسي.
ويعيش في المأوى 200 طالب لجوء، وتظهر الصور التي عرضها المتظاهرون أن ما من مساحة خاصة تفصل بين أسرتهم الموضوعة قرب بعض، وتتواجد في مداخله القمامة.
واتهمت اللاجئات في رسالة مفتوحة قدمنها لفرع مكتب الهجرة واللاجئين الاتحادي، العاملين في شركة "أدلر فاخه" المسؤولة عن الأمن في المأوى بارتكاب اعتداءات جنسية.
وذكرت اللاجئات أن موظفي الشركة قاموا بأخذ صور وتصوير مشاهد فيديو لهن اثناء الاستحمام وخلال قيامهن بإرضاع أطفالهن، وحاولوا مراودتهن عن أنفسهن.
ونقل موقع "كولنر شتاد أنزايغر" عن لاجئة سورية تقطن في المأوى منذ 40 يوماً، قولها: "سألني رجل فيما إذا كنت سأذهب معه، وأنه يرغب بأن يكون معي.. وعندما قلت له إنني مرتبطة بعلاقة ولست مهتمة بذلك، قال لي بأنني سأُطرَد من هناك".
وكانت اللاجئة السورية تقف مع 70 لاجئاً ولاجئة أخرى أمام مكتب الهجرة واللاجئين، وقدموا رسالتين مفتوحتين، طالبوا في إحداها بتسريع العمل على طلبات لجوئهم، وتحسين ظروف العيش في الصالات التي يقيمون بها، واستبدال عمال الشركة الأمنية بشكل فوري.
فيما اشتكت اللاجئات في الرسالة الثانية من المضايقة والتحرّش الجنسي التي يقوم بها عمال الشركة الأمنية.
وقالت اللاجئة السورية، إنها لن تعود للمأوى، وإنها "تشعر بالخوف".
وأوضحت الشرطة التي حضرت إلى المكان بـ 9 من سياراتها، للمتظاهرين بأن عليهم تقديم بلاغ، وهو ما لم يحدث حتى الآن. وبدأت الشرطة لاحقاً تحقيقاتها في المأوى، وأجرت عدداً من اللقاءات مع الشهود.
وقال برنهارد دشامب المسؤول عن الشركة الأمنية في المأوى أنه مصدوم من هذه الاتهامات، وأضاف أنه " متأكد بأنها باطلة".
بدوره قال كلاوس أولريش برولس من مجلس اللاجئين بمدينة كولونيا، بأن الأمر "سيكون كارثياً، إن ثبت أن الاتهامات صحيحة"، داعياً إلى تواجد جهة مستقلة لاستلام الشكاوى في المأوى، مؤكداً أنه بدون ذلك "لن يعرف أحدٌ ماذا يحصل في داخله".


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016