بالأرقام والتفاصيل.. الجيش الإسرائيلي الأعلى في «الجرائم الجنسية»

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالأرقام والتفاصيل.. الجيش الإسرائيلي الأعلى في «الجرائم الجنسية»

تل أبيب - شبكةاخبار الشرق الاوسط الدولية: كشفت الشرطة العسكرية الإسرائيلية أخيراً، معطيات تظهر عدد الجرائم الجنسية التي ارتكبت في الجيش الإسرائيلي عام 2015، الذي يحاول الساسة والمسؤولون الإسرائيليون تسويقه على أنه الجيش "الأكثر أخلاقية" في العالم.

ووفقا للتقرير، وقعت 12 جريمة اغتصاب في الجيش خلال 12 شهراً، أي بمعدل اغتصاب كل شهر، وفي الفترة ذاتها وقعت 92 جريمة تحرش جنسي، ومعظم المتورطين في هذه الجرائم ضباط ذوو رتب عالية، وآخرها كانت قبل أيام إذ قالت جندية إن الضابط المسؤول عنها اغتصبها عدة مرات، وقالت جندية أخرى إن الضابط ذاته، والذي يحمل رتبة جنرال، قام بالتحرش بها.

وقال التقرير الذي تتداوله الصحف الإسرائيلية منذ الصباح إن "الشرطة العسكرية فتحت 125 تحقيقاً حول جرائم جنسية في الجيش، منها 62 تحقيقاً حول تحرش جسدي و30 حالة تحرش كلامي، فيما فتح 21 تحقيقاً حول استراق النظر للجنديات أثناء تبديل ملابسهم أو تصويرهم ونشر الصور أو الفيديوهات".

ووجه اتهام لضابط آخر، يحمل رتبة مقدم ويعمل في الإدارة المدنية، يشمل 19 بنداً، منها ارتكاب جرائم جنسية وابتزاز الفلسطينيين وتلقي رشاوى، ولا تزال المحكمة الإسرائيلية تمنع نشر تفاصيل الجرائم التي ارتكبها، وكذلك تمنع نشر اسمه أو تفاصيله الشخصية.



 
اقرأ المزيد

0 التعليقات:

صحفي : اشتريت 4 أطفال سوريين في لبنان بـ600 دولار

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صحفي : اشتريت 4 أطفال سوريين في لبنان بـ600 دولار

وكالات - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: كشف الصحافي الأميركي "فرانكلين لامب" بتاريخ 15 مارس الحالي مقالاً في موقع Information Clearing House بعنوان "اشتريت 4 أطفال سوريين"، وتداولت مواقع غربية المقال الذي يحكي قصة شراء الصحافي لأطفال سوريين في لبنان.
ويروي لامب تفاصيل شرائه للأطفال بمبلغ 600 دولار خلال وجوده في لبنان للعمل، ويبدأ الحكاية بقوله "شعرت بالارتباك بعد أن اشتريت 4 أطفال سوريين بالقرب من شاطئ الرملة البيضاء في لبنان".
ويتابع الكاتب أنه ليس متأكداً من ما إذا كانت السيدة التي اشترى منها الأطفال صادقة بروايتها أم أنها عضو في عصابات الاتجار بالبشر، التي تعمل على نطاق واسع حالياً في لبنان.
وعن المرأة قال إنها أخبرته أنها كانت جارة لأهل الأطفال في حلب، وأن الأهل فقدوا حياتهم في غارات القصف التي لا تهدأ في حلب، وأنها – أي المرأة أنقذت الأطفال "اثنان منهم بعمر الخمس سنوات وهما فتاتين توأمين، وصبي بعمر سنة وبضعة أشهر والأخ الأكبر بعمر الثماني سنوات".
وحاول لامب كتابة كل تفاصيل حديثه مع المرأة، إذ كتب أنها لم تسجل بمفوضية اللاجئين، لأن وجودها غير شرعي في لبناني، وأنها لم تعد قادرة على رعاية الأطفال، وفي الوقت نفسه قالت إنها لا تريد تركهم في الشارع يرتجفون، وعرضت أن تعطيني الأطفال الأربعة مقابل 1000 دولار، أو اختيار أي طفل منهم مقابل 250 دولاراً لكل واحد.

صدمة

يقول الكاتب إنه صدم بشدة من العرض الذي سمعه من المرأة، وقال باشمئزاز "كفى"، ونظر حوله يفتش على أي سيارة شرطة، وتابع "نظرت إلى الخلف فوجدت الأطفال خائفين جداً، يرتجفون من البرد والمطر، يبدون جائعين، دون تفكير عرضت مبلغ 600 دولار لجميع الأطفال، فقبلت المرأة بالعرض وقالت إنها تريد الذهاب إلى تركيا لمحاولة الوصول إلى جزيرة ليبوس باليونان".

مأساة

أشار الكاتب إلى أن المرأة أصرت على أن تحصل على ثمن الأطفال بالدولار وليس بالعملة اللبنانية المحلية، وكان هو يدرك بناء على اطلاعه على الأرقام والإحصاءات الأممية عن وضع السوريين، أن ثمة 14 مليون سوري على الأقل في سوريا بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة، وأكثر من نصفهم من الأطفال.
وتابع "معظمنا يعرف العديد من قصص الرعب من جميع أنحاء سوريا والقرى على بعد ساعة فقط بالسيارة من الحدود اللبنانية، مثل مضايا والزبداني حيث اضطر الأطفال تحت الحصار إلى أكل الأعلاف الحيوانية والحساء المصنوع من الأعشاب من أجل البقاء".
ويكمل الصحافي الأميركي مقاله بمعلومات ومشاهدات عن وضع اللاجئين في لبنان، ويقول "فكرت في نطاق الاستغلال الذي تعرض له الأطفال اللاجئين السوريين في لبنان، بدءاً بعشرات الآلاف بلا مأوى في هذه الليالي شديدة البرودة، وآلاف لا تحصى من كل يوم فريسة سهلة لسوء المعاملة، فكرت في أن جهود الإغاثة للاجئين في لبنان تعاني من نقص التمويل المزمن، والتي أرغمت حتى الأمم المتحدة على قطع المساعدات".
"فكرت في الأطفال السوريين هنا في لبنان، حيث أراهم يومياً يتسولون، ويجولون شوارع بيروت لبيع العلكة والأزهار، أو تلميع الأحذية".
ويشرح لامب المأساة التي يعيشها اللاجئون اليوم، ويستعرض مشاهداته موثقاً إياها بتقارير الأمم المتحدة، "ما يقرب من نصف عدد النساء السوريات مع الأطفال الذين أجبروا على الفرار إلى لبنان فقدن أزواجهن، وغالبا أولادهن الكبار في الحرب، معظمهن يحاولن الحصول على عمل بعد أن كن في بلدهن غير مضطرين لذلك، إلى جانب عمل الأم في أدوار إضافية من الأب، للأخت الكبرى، للأخ الأكبر، لأفضل صديق لأطفالها"، "العديد من نساء سوريا القادرات على العثور على عمل يتعرضن للتحرش الجنسي من قبل أصحاب العمل، ومن العمال الذكور زملائهن، لأنه لا يوجد أي ذكر في أسرهن لحمايتهن، ببساطة الدعارة مقابل المال والمساعدات".

وللحكاية بقية

يقول لامب "أخذت الأطفال إلى شقتي حيث صديقتي من أديس أبابا، وهي خادمة جميلة لطيفة، وافقت على البقاء في المنزل ومساعدة الأطفال ورعايتهم حتى نتمكن من الحصول على بعض المساعدة".
في الساعات التي تلت تأمين بعض الرعاية لهم قام الصحافي بعدة اتصالات بمنظمات إنسانية للحصول على مساعدة لأولئك الأطفال، ولكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل، وجاءت جهود لامب بلا أي نتيجة بعد أسبوع من المحاولات المستمرة والمتكررة.



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ميليشيات شيعية تطالب متابعيها على انستغرام تحديد مصير داعشي بالقتل أم لا


وكالات - شبكةاخبار الشرق الاوسط الدولية: نشرت إحدى الميليشيات الشيعية العراقية الموالية لإيران صورة لأحد مقاتلي داعش المعتقلين لديها على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، وطالبت من متابعيها التصويت لتحديد مصيره بين القتل أو إطلاق سراحه، خطوة قد يعتبرها القانون الدولي بمثابة جريمة حرب.
وحسب تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية فإن حساب Account@iraqiswat في انستغرام الذي يتابعه أكثر من 80 ألف شخص ويقول إنه يتبع القوات الخاصة العراقية، نشر صورة يظهر بها أحد مقاتلي داعش المعتقلين.
وادعى صاحب الحساب أن الداعشي قبض عليه جنوب الموصل وأتاح لمتابعيه فترة ساعة كاملة لتقرير مصير المعتقل، إما بالقتل وإما بإطلاق سراحه.
وحسب التعليق الوارد تحت الصورة: يمكنكم التصويت بقتله أو بإطلاق سراحه، أمامكم ساعة واحدة من الآن للتصويت. سوف نبلغكم عن مصيره بعد ساعة. أبلغ أصدقاءك وخذ حقك وانتقم من داعش. ليس أمامنا وقت. من فضلكم قرروا الآن".
وبعد حوالي ساعة نشر صاحب الحساب صورة أخرى قال فيها إنه تم التصويت بإعدام الداعشي.
وحذف موقع انستغرام الصور بسبب انتهاكها سياسة الموقع، لكن بعض الصحافيين كانوا قد احتفظوا بالصور قبل حذفها.
وهذه ليست المرة الأولى التي ينشر فيها هذا الحساب صورا لأعمال بشعة تقوم بها الميليشيات الموالية لطهران في ساحات القتال.
وقال الباحث بجامعة ميريلاند الأميركية المتخصص في شؤون الجماعات المسلحة فيليب سميث: "التقط هذه الحساب صورا أخرى في مرات عديدة لأعمال بشعة اقترفتها الميليشيات، وربما القوات الحكومية العراقية بدعوى إجراء تصويت يستند إلى التعليقات. يصعب فحص ما إذا كانوا يذكرون الحقيقة بشأن التصويت وكيفية التعامل مع المعتقل".
وأضاف سميث أن الجماعات الموالية لإيران كانت "الأكثر قوة في البلاد، وتعمل كجهاز أمني موازٍ للحكومة العراقية، رغم خضوعها للسيطرة الاسمية للحكومة".
وتابع الخبير البريطاني: "ترتبط الجماعات، التي تم اتهامها باقتراف جرائم حرب محتملة في الماضي، ارتباطاً وثيقاً بالنظام الإيراني بصورة أكبر من ارتباطها بحكومة بغداد".



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

سقطة وطنية.. «الشاباك» والوقائي عقدا 80 لقاءً سريًا لإخماد «صرخة القدس»

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سقطة وطنية.. «الشاباك» والوقائي عقدا 80 لقاءً سريًا لإخماد «صرخة القدس»


باريس - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: كشف موقع Intelligence Online الفرنسي المتخصص في الشؤون الاستخبارية "إن هناك تعاونًا وثيقًا للغاية بين جهاز الأمن العام -الشاباك- الإسرائيلي، وجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني رغم الانتفاضة الحالية".
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن الموقع، إن "ممثلي الطرفين عقدوا ثمانين لقاءً سريًا على الأقل خلال العام الأخير".
وذكرت مصادر للموقع عن "أن أجهزة الأمن الفلسطينية أحبطت ما لا يقل عن 58 عملية فدائية على أهداف إسرائيلية، وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات".
ولفتت إلى أن بعض الاعتقالات التي نفذتها هذه الأجهزة تمت بناءً على معلومات استخبارية اسرائيلية.




اقرأ المزيد

0 التعليقات:

أجندات خفية وأسرار داخل قناة الجزيرة يكشفها اعلامي اماراتي عمل بها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أجندات خفية وأسرار داخل قناة الجزيرة يكشفها اعلامي اماراتي عمل بها


القاهرة - شبكة اخبار الشرق الاوسط : كشف الاعلامي طارق الزرعونى أسرار وخبايا ما يجري داخل قناة الجزيرة التى اصبحت فى السنوات الأخيرة مسار جدل فى أوطاننا العربية لمواقفها وسياستها التخريبية والهدامة لوطننا العربى."
 ووثق الإماراتى طارق الزرعونى فترة تواجده وعمله بقناة الجزيرة الفضائية في كتاب بعنوان "وحيدا في الجزيرة" 
وكشف الإعلامى الإماراتى طارق الزرعونى خلال ندوة بعنوان "وحيدا فى الجزيرة..تجربة أدبية" : أن الجزيرة لها مخطط فى منطقة الشرق الأوسط وعملت على تعبئة شباب الوطن العربى للخروج على الحكام العرب وضياع الأمن والأمان، مؤكدا أن قناة الجزيرة جهزت الجيل الحالى من الشباب وهو جيل الفيسبوك.
 ما هو سبب تأليفك لكتاب وحيدا فى الجزيرة ؟ ومن أين جاءت تسمية الكتاب؟
بداية قناة الجزيرة بدأت أقنعتها تتساقط واحد تلو الآخر خصوصا بعد ثورات الربيع العربى، تركت الجزيرة فى عام 2004 وكنت أحب القناة لأنها تمثل المصداقية والشفافية فى الإعلام العربى، قناة الجزيرة بعد 2010 وضح تماما مخططها وهو الشرق الأوسط التعيس الذى أشارت له كونداليزا رايس والتى كانت تروج له وتعبئة شباب الوطن العربى من 2002 الى 2010 للخروج على الحكام العرب وضيعوا الأمن والأمان والفساد حتى تعبئة الجزء الفاضى من العقول العربية، جهزت الجزيرة الجيل الحالى وهو جيل الفيسبوك وقامت باشتعال الشرارة فى تونس، إلى اليوم الأمن فى تونس مذبذب، فالقارة الأوروبية تتميز بالأمن الذى يوفر مناخ الاستثمار فتوفير الأمن والأمان بمثابة العصب الأساسى للحياة وليس الحرية ، فما حدث فى الدول العربية قتل ودمار.
 الجزيرة قامت بإعلان إسقاط بغداد قبل سقوطها عام 2003 ؟
للأسف أنا من أعلن سقوط العاصمة بغداد فى 20 مارس 2003، وكنت المذيع الذى أعلن الخبر وكان مصدره مكتب الجزيرة فى العراق وأول ما شعروا أن صدام ومحمد سعيد الصحاف توارو عن الأنظار فقاموا بنشر الخبر، والموضوع فى حد ذاته كان أكبر منى ومن أى شخص آخر وأكبر من الجزيرة نفسها.
وأحب أن أشير إلى أن أى شئ فى الجزيرة غامض ففى حالة تتبعك لخيوط الحقيقة ترى هالة كهربائية غامضة تسحق من حولها، وترى فى الجزيرة إتجاه ثم تجد إتجاه آخر ما بين إسلامى وشيوعى فالجزيرة تجمع كوادر إسلامية وإخوانية وملحدين، فهى تجمع هذه الوجوه، فالجزيرة مشروع تفريق وليس وحدوى.
ولا أعتقد أن سياسة دولة قطر هى سياسة الجزيرة مستحيل.. كل عاقل يعلم أن الجزيرة أكبر من قطر.
هل استراتيجية الجزيرة فى التعامل مع الأحداث كانت استراتيجية دولة أم ماذا ؟
قناة الجزيرة هى مشروع تفتيت الجسد العربى اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.
من وراء المشروع ؟
المشاهد الكريم سيعلم أن قوى عظمى وكبرى تقف وراء المشروع فهم ليسوا خاطئين فهم لديهم مشروعات ومصالح. وللنظر إلى دولة الإمارات من الداخل وإلى نظام الدولة ووجود جيش قوى تمكن من تحرير جزء كبير جدا من اليمن عندما تخلى الأمريكان عنا، وقد تعلمنا من المصريين بأن نحرر بلادنا بأيدينا، فالجيش المصرى هو من حرر سيناء، فالأمن القومى للإمارات استدعى الحرب فى اليمن.
ونحن نفتت أنفسنا بأنفسنا مصر والسعودية والإمارات تعرضت للإرهاب، فلابد من مشروع نهضوى ثقافى لكل دولة من الدول فلو عملت الدول العربية وفق استراتيجية محددة من خلال جامعة الدولة العربية والمؤسسات العربية، فعقب عام 1996 تراجعت أعداد السياحة العربية.
 بالنسبة لعناقيد الغضب فقد تبرع السنة فى لبنان للجنوبيين ببيوتهم وكان هناك احتلال من أنصار حزب الله للضاحية الجنوبية وتحويلها لمدينه إيرانية صفوية بالتالى خدمت حزب الله أن وسعت الرقعة الجغرافية للشيعه حتى وصلوا لنصف بيروت وبسط سيطرة حزب الله من شبعا جنوبا حتى الضاحية الجنوبية، لذلك هى خدمة المخطط الإيرانى فى لبنان والذى أظهر نصر الله على أنه بطل مجاهد هو وعصابته طبعا الجزيرة وبرنامج حوار مفتوح منذ 2005 حتى 2011.
ما هو سبب انسحابك من قناة الجزيرة ؟
انسحابى كان لعدة أسباب منها مضايقات شديدة من الإخوان وحصلت على عرض من قناة الحرة الأمريكية، ذهبت لأمريكا وتخرجت من جامعة سنترال أركنسا الأمريكية وكان لدى مشروع تعليمى.
كيف كانت تجرى آلية العمل فى الجزيرة ؟
 العمل يجرى مثل أى غرفة أخبار فى أى قناة فهى تعمل وفق آلية واحدة الأجندة الخفية كانت تحبك فى أماكن أخرى كانت هناك هيئة تحرير وصياغة أخبار بشكل معين..أنا كمقدم كان يطلب منى المتابعة وأن نتناول القصة من زاوية محددة تطلب منا ومن رئيس التبادل الاخبارى والذى يعطى سير القصة وأى وتر فيها يتم العمل، الجزيرة أكبر من قطر فهى عبارة عن جسم كبير وجد فى الدوحة فى مرحلة إعلامية وانتقلت لمرحلة أخرى.
أجندة الجزيرة العليا تدار من خارج قطر فهى تريد الإخوان أن تسيطر فى الوقت الراهن وسيأتى يوم أن يسيطر حزب الله والهوى الإيرانى، قناة الجزيرة سياستها خبيثة تساند السنة فى العراق وتهاجم الحشد الشعبى لإفراز جيل شيعى وسنى متطرف.
 الجزيرة قدمت خدمة كبيرة لأمريكا عقب ضرب برجى التجارة فقد أعطت واشنطن دولتى أفغانستان والعراق عقب قصف البرجين، دينك الحنيف مختطف من قبل الجزيرة ومن شابهها ديننا مختطف من القاعدة وأصبح الإخوان هم من يعطون صكوك المتدين، فالدين مختطف والثقافة والأفق الإخبارى مختطف ولابد من مشروع نهضوى للأمة.
 ويجب أن تعمل مصر على الابتكار وعلى العلماء وعلى الشباب وفى الرياضة مثلما كثفنا عملنا على "الثورجية" الذين أضاعوا مقدرات الأمة، فلابد أن نعمل على الثقافة والعلم وأن نعمل فى المجال العسكرى والمعلوماتى، فعلينا عدم تسييس القضايا والسلبيات فى مجتمعنا.
فأين أخلاقيات الإعلام واختيار الشخصيات وما يقدم للعالم العربى فلا يوجد أصعب من الحروب التى جرت فى أوروبا وهى مدسوسة، فالغرب يحترم الثقافة وهى أخلاقيات الإعلام.
 لماذا قامت الجزيرة بتعزيز فكرة القبلية داخل الوطن العربى؟ وما هو الهدف من ذلك ؟
القناة ترفع شعار منبر من لا منبر له الرأى والرأى الآخر فهى توفر المنابر للأقليات، تروج لقضايا الأكراد ولاسيما أكراد العراق وروجت حقهم فى الحكم الذاتى، فالجزيرة تريد إنفصال العراق وكل هذا يصب لمصلحة إيران وأنصارها.
 وكان يجب على العرب ودول المنطقة العمل على إضعاف صدام حسين وليس عزله فقد كان له موقف مشرف ضد إيران وما كان يجب أن يكون هذا مصيره.
قناة الجزيرة اختارت قطر بسبب الهدوء السياسى والفكرى وعدم وجود مشكلات لديهم، قطر لا يوجد لديها أشياء يتحدث عنها الإعلام فالمشكلة الأخيرة الخاصة بحقوق العمال الأجانب قاموا بحلها سريعا.
 وقطر لها يد داخل الجزيرة لكنها لا تسيطر عليها فـ"حمد بن ثامر" رئيس شرفى داخل الجزيرة، والقناة عبارة عن مجمع عالمى إعلامى جاء فى هذا المكان بشئ غير معلن ومتشارك مع الحكومة القطرية بأننا نكون غامضين تحت ستار الجزيرة ودون أن يتم كشفه.
عندما حدث شبه تقارب بين قطر ومصر منذ أكثر من عام تم إغلاق الجزيرة مباشر مصر؟ لا تنسى أن الجزيرة فى قطر، وقد يكون هناك ضغوط عليهم حتى يغلقوها لكن الجزيرة لن تخرج من قطر لأنها متجذرة والسؤال الآن لماذا أغلقت الجزيرة بثها من أمريكا؟، الإجابة لكى تتفرغ للمنطقة العربية، فقد أنهت مهمتها فى الولايات المتحدة وخربت على المسلمين فى أوروبا بعد أن رسمت صورة سيئة للمسلمين والعرب هناك.
والحكومة القطرية يتنافى مع إيمانها الإعلام الحر وبلا حدود. غزو أى بلد يأتى من الإعلام والفكر، اليوم عندما تريد أن تسيطر على أى مجتمع ضع منبر إعلامى وبعد ذلك تستطيع السيطرة بسهولة، وهذا ما حدث بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعى فهذا أكبر مشروع للعولمة.
فى يوم من الأيام أحببت الجزيرة حب غير طبيعى كنت ليل ونهار أتابعها، كنت خريج إعلام وجائتنى الفرصة للعمل فيها وكانت بالنسبة لى كالذى دخل الجنة، لأنها فى ذلك الوقت كانت هى الأبرز على الساحة الإعلامية ولم يكن لها أى منافس.
 انت قرأت المشهد الإعلامى بشكل كبير.
ما خلاصة التجربة الإعلامية لك؟
 أتمنى أن يكون الإعلام معرفى وكله إيجابيات مثل قناة "ناشيونال جيوجرافيك" التى تبث المعرفة والتنوير وتبث الأشياء الإيجابية.
ولا يمكن أن تؤمن بإغلاق العقول لأن الممنوع مرغوب، لكن يجب أن يكون هناك توعية، فأنا أدعو لتدشين منتدى عربى يكون عبارة عن جوائز للقنوات وتحديد أسوأ القنوات وأفضلها حتى يتم عمل منظومة كاملة تسير عليها القنوات الفضائية.
 لقد اقترحت منذ فترة فكرة عبارة عن منتدى سنوى أو كل عامين مرة واحدة عن الإعلام الاجتماعى واختيار أيضا أفضل مدون بتويتر وصاحب أفضل فيلم على اليوتيوب، وكذلك أجمل صورة فى الانستجرام ويكون لها جوائز كبيرة لكى نحث الشباب على الابتكار والتفكير فى الأشياء الإيجابية بحافز كبير ونطلق عليها "جائزة الإعلام الافتراضى".
وبالتالى نخلق جيل شامل بعد عدة سنوات لديه فكر ووعى ومعرفة ، ومن هنا يتم استغلال السوشيال ميديا فى أشياء إيجابية.
 يوجد فى الإمارات الآن وزير سعادة، لماذا لا يحدث هذا فى مصر، فالقاهرة منذ 50 عاما هى التى علمتنا نحن فى الإمارات، كنا نعرف المصرى بأنه عبارة عن مدرس يعلم ويبنى جامع ويعلمنا الصلاة، ومصر لديها إمكانيات كبيرة لإقامة مثل هذا المنتدى وهى قادرة على ذلك.
ما هي الحلول لمواجهة فكر الجزيرة خلال الفترة المقبلة؟
هناك أسلوب مقاطعة كأنك تلغى القناة من الرسيسفير كأى قناة خليعة، ولكنها تغازل المشاهد وتقوم بدور الصياد لجذب المشاهدين من خلال عرض القضايا التى تجذبهم، وهناك شئ آخر لمواجهتها من خلال جهاز إعلامى واعى وكبير لمواجهتهم. وقناة الجزيرة لديها علاقات واسعة متشعبة يصعب إدراكها وعلاقات مشبوهه غامضة مع أجهزة مخابرات وعصابات وتنظيمات إرهابية لذلك ترى أحيانا إنها تنشر معلومات غاية فى الدقة والأهمية مثل ما فعلت ونشرت الكثير من المعلومات فى برنامج الصندوق الأسود خصوصا حلقة نورى المالكى رئيس وزراء العراق الأسابق والرئيس عبد ربه منصور هادى الرئيس اليمنى.
 هذا له أهداف استراتيجية فى ترسيخ مصداقية الجزيرة فى العقل العربى لمزيد من الدمار الشامل فى المنطقة العربية.

 


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

ضابطة اتصال اسرائيلية تسرب معلومات سرية عن طريق الرسائل القصيرة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ضابطة اتصال اسرائيلية تسرب معلومات سرية عن طريق الرسائل القصيرة


القدس المحتلة - اخبار الشرق الاوسط:  كشفت ضابطة اتصال اسرائيلية معلومات غاية في السرية مثل معلومات عن كتيبة مدفعية ، كلمة السر الخاصة بالاستدعاء العلني للجنود ، مكان وموقع مخازن الطوارئ الخاصة بالكتيبة وذلك عبر رسالة قصيرة تلقاها يوم امس مئات جنود الاحتياط الذين تلقوا رسائل استدعاء تتضمن معلومات سرية لا يمكن لمثل هذه الرسائل ان تتضمنها في العادة حسب ما كشفه اليوم " الاربعاء" موقع " nrg" الناطق بالعبرية.
ووفقا للموقع فان معلومات من قبيل رقم الكتيبة او الوحدة واللواء، تغيير مواقع الانتشار ، الكلمات السرية " باسوورد "، الشيفرات التي يستخدمها الجيش معلومات لا يمكن باي حال من الاحوال ان يسمح بنشرها عبر وسائل الاعلام او اجهزة الاتصال لذلك رفضت الرقابة العسكرية نشر الموقع الالكتروني لغالبية المعلومات التي وردت في الرسالة القصيرة التي تلقاها الجنود.
وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ردا على التقرير" تخضع الرسالة القصيرة التي ارسلت لجنود الاحتلال حاليا للدراسة والبحث وسيتم استخلاص العبر اذا كان هناك حاجة لذلك ".


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

سويدية تنشر تفاصيل ما تعرضت له بعد نجاتها من قبضة 'داعش'

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سويدية تنشر تفاصيل ما تعرضت له بعد نجاتها من قبضة 'داعش'

وكالات -اخبار الشرق الاوسط الدولية: قالت مراهقة سويدية أنقذتها قوات كردية من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في العراق إن الحياة مع مقاتلي التنظيم كانت "شاقة حقاً" وإن صديقها هو الذي أقنعها بالذهاب إلى هناك.
وفي أول مقابلة معها منذ أن أنقذتها القوات الكردية من منطقة شمالي العراق قالت المراهقة البالغة من العمر 16 عاماً لمحطة تلفزيون كردية إنها تعرفت على صديقها في منتصف عام 2014 بعد أن تسربت من المدرسة في السويد.
وأضافت لقناة "كردستان 24" في مقابلة قصيرة: "في البداية كانت العلاقة بيننا جيدة لكنه بدأ في مشاهدة فيديوهات داعش والحديث عنهم وأشياء من هذا القبيل".
وتابعت: "ثم قال إنه يريد الذهاب إلى داعش، وقلت لا بأس لأنني لم أكن أعرف ماذا تعني داعش وما هو الإسلام.. لم أكن أعرف أي شيء".
وغادر الاثنان السويد في أواخر مايو/أيار 2015، وتنقلا عبر أوروبا بالحافلات والقطارات حتى وصلا إلى إقليم غازي عنتاب الحدودي التركي الذي عبرا منه إلى سوريا.
ومن هناك نقلهما مقاتلو الدولة الإسلامية بالحافلة مع رجال ونساء آخرين لمدينة الموصل العراقية وأسكنوهما في منزل دون كهرباء أو مياه.
وأوضحت الفتاة التي بدت هادئة وبصحة جيدة: "لم يكن معي أي أموال أيضاً.. كانت فعلاً حياة شاقة".
وقالت: "عندما وجدت هاتفاً بدأت اتصل بأمي وقلت لها إنني أريد العودة".
وتم إنقاذ المراهقة السويدية يوم 17 فبراير/شباط، وهي الآن في منطقة كردستان العراق لحين تسليمها للسلطات السويدية.
وتقدر أجهزة الأمن أن المئات من الرجال والنساء الغربيين غادروا بلادهم للانضمام إلى "داعش"، منذ أن اجتاح التنظيم مناطق واسعة في العراق وسوريا في يونيو/حزيران 2014.
وقضت محكمة بريطانية هذا الشهر بسجن أم 6 سنوات بعدما اصطحبت ابنها البالغ من العمر 14 شهراً إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم المتشدد.
وقارنت الفتاة السويدية بين الحياة في بلادها ومع "داعش" قائلة: "في السويد كان لدينا كل شيء.. وعندما كنت هناك لم يكن لدينا أي شيء".


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

بالوثائق.. أمريكا تجسست على «كي مون» وميركل وبرلسكوني وساركوزي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالوثائق.. أمريكا تجسست على «كي مون» وميركل وبرلسكوني وساركوزي

واشنطن - وكالات واخبار الشرق الاوسط الدولية: أفرج موقع "ويكيليكس"، عن دفعة جديدة من مواد سرية تؤكد تجسس وكالة الأمن القومي الأميركية على عدد من القادة العالميين.
وكشف  تقرير نشره "ويكيليكس" أن من بين الشخصيات التي طالتها عمليات التجسس، الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، بالاضافة إلى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي. 
وجاء في تقرير ويكيليكس أن وكالة الأمن القومي الأميركية تنصتت على لقاءات بين بان كي مون وأنغيلا ميركل، وبين رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو وبرلسكوني، وكذلك على لقاءات ساركوزي مع ميركل وبرلسكوني.
وشمل التنصت اجتماعا لوزراء تجارة الاتحاد الأوروبي واليابان تناول موضوع منظمة التجارة العالمية. ووفق "ويكيليكس" دار الحديث في لقاء الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الألمانية حول مكافحة التغير المناخي، أما نتنياهو فطلب من برلسكوني مساعدته في تحسين العلاقة مع أوباما، وحذر ساركوزي برلسكوني من الوضع المزري للاقتصاد الإيطالي.

اقرأ المزيد

0 التعليقات:

«دير شبيجل» تكشف: الاستخبارات الألمانية تجسست على كاثرين آشتون

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
«دير شبيجل» تكشف: الاستخبارات الألمانية تجسست على كاثرين آشتون


برلين - وكالات وشبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية :  ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني (بي إن دي) تجسس حتى عام 2013 أيضاً على كاثرين اشتون إبان توليها منصب مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي.
وكشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية استناداً إلى دوائر حكومية ألمانية أن رونالد بوفاله الرئيس السابق لدار المستشارية والمختص بالإشراف على شؤون الاستخبارات كان أصدر تعليمات بإنهاء هذه العملية في خريف .2013
وحسب المجلة، فإن جهاز (بي إن دي) كان تنصت في 2013 على الهاتف المحمول لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لكن تعذر التوصل لنتائج التنصت بسبب عطب.
تجدر الإشارة إلى أن هناك اشتباهاً في قيام جهاز (بي إن دي) بالتجسس بطريقة غير مشروعة على هيئات أوروبية ومؤسسات دبلوماسية وفي بعض الحالات الفردية على مواطنين ألمان في الخارج.
كانت الحكومة الألمانية أعلنت في أكتوبر (تشرين أول) الماضي عن وجود معايير بحث مثيرة للمشاكل لجهاز (بي إن دي) إلى جانب معايير البحث المثيرة للجدل القادمة من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكي (إن إس ايه).
وأوضحت الحكومة أن العمل بهذه المعايير ظل حتى نهاية 2013، وتتضمن هذه المعايير أرقام هواتف أو عناوين بريد إلكتروني، والتي يتم بناء عليها تتبع تدفق البيانات عالمياً.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

محنة 460 يوما قيد الاختطاف تتحول إلى فيلم هوليوودي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

محنة 460 يوما قيد الاختطاف تتحول إلى فيلم هوليوودي



أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (اخبار الشرق الاوسط الدولية) -- استمرت محنة اختطافها  لـ460 يوما، تعرضت للضرب بوحشية وتحرشات جنسية وقضت فترة احتجازها الطويلة مكبلة بالقيود في غرفة حالكة السواد ورغم ذلك قالت إنها غفرت لمختطفيها.


إنها الصحفية الكندية أماندا ليندهوت، التي كانت في سن الـ27 عاما عندما  تعرضت للاختطاف بعد ثلاثة أيام على وصولها إلى العاصمة الصومالية، مقديشو، في أغسطس/آب 2008.
وأحاط الخاطفون الشباب بسيارة ليندهوت وهم يشهرون بنادق كلاشينكوف، وقاموا باختطافها والمصور نايجل برينان وآخر يعمل كمعاون بجانب سائق السيارة، وأطلق سراح الجميع بعد عدة شهور، باستثناء ليندهوت وبرينان، حيث احتفظ بهما الخاطفون لمدة 15 شهرا.
وتحولت محنة الصحفية الشابة إلى كتاب  بعنوان "بيت في السماء"،  قبل أن تختارها هوليوود لتكون محور فيلم سوف تلعب فيه النجمة روني مارا دور البطولة.
وقالت ليندهوت في مؤتمر صحفى : قضيت 460 يوما في الأسر.. نمت الفطريات على جلدي، وشعري بدأ في التساقط."
وأظهرت محادثة هاتفية أجرتها في الأسر وهي تنتحب مع قناة "أومني" المحنة المرعبة التي عايشتها على  أيدي خاطفيها قائلة: "لا أريد أن أموت هنا، وأخشى أن أموت من الأمراض ما لم أتلق مساعدة قريبا."
وأطلق سراحها وبرينان في نوفمبر/تشرين الثاني 2009 بعدما دفعت عائلتهما فدية قدرها 600 ألف دولار.
وتحدثت الصحفية الشابة في كتابها عن الشجاعة التي اكتشفتها بذاتها ما ساعدها على البقاء قيد الحياة طيلة فترة الأسر قائلة "اكتشف بحق قوة عزيمة البشر التي تعيش فينا.. عندما يتسبب إنسان في معاناة فإنها دائما ما تكون وليدة معاناتهم الشخصية."
وتعمل ليندهوت حاليا على إحداث تغيير بالبلد حيث فقدت حريتها لـ15 شهرا، وأسست منظمة خيرية لدعم النساء والأطفال في الصومال، من خلال التعليم والرعاية الصحية والمساعدات الغذائية.
وحول أهداف منظمتها الخيرية في أفقر وأخطر دول العالم، قالت الصحفية الكندية إنها للتنمية والسلام وتغيير البيئة التي يترعرع فيها أطفال الصومال حتى انتهاء دائرة العنف. 



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016