بالوثائق.. أمريكا تجسست على «كي مون» وميركل وبرلسكوني وساركوزي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالوثائق.. أمريكا تجسست على «كي مون» وميركل وبرلسكوني وساركوزي

واشنطن - وكالات واخبار الشرق الاوسط الدولية: أفرج موقع "ويكيليكس"، عن دفعة جديدة من مواد سرية تؤكد تجسس وكالة الأمن القومي الأميركية على عدد من القادة العالميين.
وكشف  تقرير نشره "ويكيليكس" أن من بين الشخصيات التي طالتها عمليات التجسس، الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، بالاضافة إلى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي. 
وجاء في تقرير ويكيليكس أن وكالة الأمن القومي الأميركية تنصتت على لقاءات بين بان كي مون وأنغيلا ميركل، وبين رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو وبرلسكوني، وكذلك على لقاءات ساركوزي مع ميركل وبرلسكوني.
وشمل التنصت اجتماعا لوزراء تجارة الاتحاد الأوروبي واليابان تناول موضوع منظمة التجارة العالمية. ووفق "ويكيليكس" دار الحديث في لقاء الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الألمانية حول مكافحة التغير المناخي، أما نتنياهو فطلب من برلسكوني مساعدته في تحسين العلاقة مع أوباما، وحذر ساركوزي برلسكوني من الوضع المزري للاقتصاد الإيطالي.

التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية اخبار الشرق الاوسط الدولية الدولية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من الجريدة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016