«دير شبيجل» تكشف: الاستخبارات الألمانية تجسست على كاثرين آشتون

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
«دير شبيجل» تكشف: الاستخبارات الألمانية تجسست على كاثرين آشتون


برلين - وكالات وشبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية :  ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني (بي إن دي) تجسس حتى عام 2013 أيضاً على كاثرين اشتون إبان توليها منصب مسؤول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي.
وكشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية استناداً إلى دوائر حكومية ألمانية أن رونالد بوفاله الرئيس السابق لدار المستشارية والمختص بالإشراف على شؤون الاستخبارات كان أصدر تعليمات بإنهاء هذه العملية في خريف .2013
وحسب المجلة، فإن جهاز (بي إن دي) كان تنصت في 2013 على الهاتف المحمول لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لكن تعذر التوصل لنتائج التنصت بسبب عطب.
تجدر الإشارة إلى أن هناك اشتباهاً في قيام جهاز (بي إن دي) بالتجسس بطريقة غير مشروعة على هيئات أوروبية ومؤسسات دبلوماسية وفي بعض الحالات الفردية على مواطنين ألمان في الخارج.
كانت الحكومة الألمانية أعلنت في أكتوبر (تشرين أول) الماضي عن وجود معايير بحث مثيرة للمشاكل لجهاز (بي إن دي) إلى جانب معايير البحث المثيرة للجدل القادمة من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكي (إن إس ايه).
وأوضحت الحكومة أن العمل بهذه المعايير ظل حتى نهاية 2013، وتتضمن هذه المعايير أرقام هواتف أو عناوين بريد إلكتروني، والتي يتم بناء عليها تتبع تدفق البيانات عالمياً.


التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية اخبار الشرق الاوسط الدولية الدولية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من الجريدة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016