ثلاثة أشخاص يتقاسمون 1.5 مليار دولار ربحوها في أكبر جائزة يانصيب بالعالم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ثلاثة أشخاص يتقاسمون 1.5 مليار دولار ربحوها في أكبر جائزة يانصيب بالعالم


وكالات - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: فقط 3 من أصل مليار و200 مليون تذكرة تم بيعها، ربح أصحابها أكبر جائزة يانصيب بالعالم وفي التاريخ، وهو "اللوتو" الأميركي، المعروف باسم باور بول المباعة تذاكره في 44 ولاية، فحصدوا معاً ملياراً و586 مليون دولار، أي أكثر من 528 لكل منهم، وفق ما ورد بموقع الجائزة التي جرى السحب عليها 11 مساء أمس بمدينة "تالاهاسي" عاصمة ولاية فلوريدا، أو 8 صباح الخميس بالتوقيت السعودي، لكنه للأميركيين كان بتاريخ 13 الرقم المشؤوم لمعظمهم، باستثناء من ربحوا ولا زالت أسماؤهم مجهولة.
واحد منهم وصفوه بأنه محظوظ مرتين: بالجائزة، ولإقامته في مدينة مجاورة كضاحية للوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، واختاروها في 2012  "المكان الأفضل للعيش بأميركا" وهي Chino Hills الصغيرة بسكانها البالغين 80 ألفاً، وبموقعها في أقصى الجنوب الغربي للولايات المتحدة، حيث المناخ هناك من الأروع. أما من تقاسماها معه، فأحدهم يقيم في ولاية تنيسي، والثاني بولاية فلوريدا، ولا شيء معروفاً عن أي منهما للآن.
هندي الأصل باعه التذكرة
من محل لبيع تذاكر "اللوتو" اسمه 7-Eleven ويملكه في "تشينو هيلس" ابن مهاجر اسمه Balbir Atwal هندي الأصل، اشترى المحظوظ الأول تذكرة، فيها أرقام من 1 إلى 69 عادة، واختار منها الملزم بأن يختاره، وهو 5 أرقام، مع سادس يجب أن يكون من 1 إلى 26 فقط، فجاء ما اختار مطابقاً تماماً للأرقام الفائزة، وهي 4 و8 و19 و27 و34 إضافة للرقم 10 الذي اختاره من 1 إلى 26 في التذكرة البالغ ثمنها دولارين فقط، وهو الرقم الذي يسمونه "باوربول" لأنه الأخير الذي يتم سحبه، وبه أصبح مليونيراً، كالرابحين الآخرين.
ويجري السحب عادة بكرات مرقمة يضعونها في كرة أكبر، ومنها تتساقط 6 كرات أوتوماتيكياً واحدة بعد الأخرى على مرأى من الملايين عبر شاشة تلفزيونية، في عملية تستمر أقل من 5 دقائق، ومن كانت أرقامه مطابقة لأرقام الكرات التي سقطت يربح الجائزة بمفرده، أو مع آخر أو أكثر قام باختيار الأرقام نفسها في تذكرة اشتراها.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

شاهد بالصور.. إليكم أجمل سجينة في العالم!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شاهد بالصور.. إليكم أجمل سجينة في العالم!


واشنطن - شبكةاخبار الشرق الاوسط الدولية: انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أجمل سجينة في العالم. وحصلت على لقب "فتاة السجن".
 واسم الفتاة هو سيرايت وتبلغ من العمر 24 سنة وتعيش في ولاية اركنسو.
وقد أصبحت في كانون الأول/ديسمبر من عام 2012 شريكا في عملية سطو. إذ عرضت الفتاة على صديقها إيصاله، بينما كان شريكها في عملية السرقة ينتظره في السيارة. وقام بتهديد الرجل وسرقته. وتم توجيه تهم الخطف واللجوء إلى العنف والمقاومة أثناء الاعتقال وتزوير الأدلة.
ولكن الفتاة اشتهرت عبر الانترنت لأنها لم تحضر جلسة المحكمة بقضية القيادة الخطرة وتم تغريمها بمبلغ 365 دولار.






اقرأ المزيد

0 التعليقات:

أهمها مديرك.. 10 أشياء "خطيرة" عليك حذفها من فيسبوك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أهمها مديرك.. 10 أشياء "خطيرة" عليك حذفها من فيسبوك

شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: هل تعلم أن هناك ما يقترب من مليار ونصف المليار مستخدم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؟ أي أن ربع سكان العالم تقريبا يتواصلون معا عبر هذه الشبكة المعقدة؟
وكما يدفعك الفضول أحيانا لتصفح حسابات بعض الغرباء، فإن غرباء آخرين يدفعهم الفضول ذاته لتصفح حسابك، وربما - إن كانت نواياهم سيئة - البحث عن معلومات تمكنهم من إيذائك.
لذلك، ينصح خبراء الأمن الإلكتروني مستخدمي "فيسبوك" من حذف هذه المعلومات أو الأشياء من حساباتهم:
1. تاريخ الميلاد: تاريخ ميلادك يمكن أن يساعد المحتالين في الحصول على معلومات عن حسابك البنكي بشكل أسهل، كما يمكنهم الحصول على مزيد من تفاصيلك الشخصية.
2. رقم الهاتف: السيناريو الرائع في حال نشرته هو أنك ستتلقى معاكسات هاتفية، أما السيناريو الأسوأ فهو أن متصلا سيطاردك باستمرار.
3. معظم الأصدقاء: يقدر علماء النفس عدد الأصدقاء الذين يمكنك الحفاظ على علاقتك بهم يجب ألا يزيد على 150 شخصا، لذلك عليك حذف الباقين.
4. صور أطفالك: ماذا تستفيد الأجيال المقبلة من نشر صورهم على الإنترنت، في مراحل حياتهم القادمة؟ الإجابة: لا شيء.
5. مدارس أطفالك: الإشارة إلى مكان مدرسة طفلك يزيد من احتمال تعرضهم لاعتداءات جنسية في مدارسهم.
6. موقعك: الموقع الذي تستخدم منه هاتفك المحمول يسهل مهمة أي شخص لتتبعك وربما إيذائك.
7. مديرك: إنها قاعدة كلاسيكية. لا تجعل مديرك يعرف ما تقوله أو تعتقده أو تفكر به، عبر الاطلاع على منشوراتك على فيسبوك، لذلك من الأفضل أن تحذفه.
8. أين تخطط لقضاء عطلتك: يسهل ذلك على اللصوص سرقة منزلك الذي سيكون فارغا، ويشار إلى أن بعض شركات التأمين لا تعوض من تسرق بيوتهم في حال نشروا موقعهم بعيدا عن بيوتهم على مواقع التواصل في وقت السرقة.
9. حالتك العاطفية: إذا أردت أن تحتفل بعلاقة جديدة أو تعلن انتهاء علاقة قديمة، لا تفعل ذلك على "فيسبوك". لن تكون سعيدا أكثر إذا أعلنت عن علاقتك الجديدة، وسيزيد ألمك إذا عرف الجميع بنهاية علاقة سابقة.

10. تفاصيل بطاقتك الائتمانية: هذا يجعلك صيدا أكثر سهولة للمحتالين والقراصنة الإلكترونيين.


اقرأ المزيد

0 التعليقات:

كيف نمت رقبة الزرافة لتصبح بهذا الطول؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيف نمت رقبة الزرافة لتصبح بهذا الطول؟



وكالات - شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: تمكن علماء للمرة الأولى من رسم الخريطة الجينية (الجينوم) للزرافة وكشفوا النقاب عن الجينات التي تسهم في تفسير كيف طورت أطول الحيوانات على الأرض رقابها المميزة.
ونمو الزرافة ليس سهلاً إذ إن ضخ الدم مسافة مترين أعلى من الصدر حتى المخ يحتاج قلباً "بمحرك تيربو" وضعف ضغط الدم لدى غيرها من الثدييات. وتحتاج الزرافة أيضاً لصمامات أمان خاصة تمكنها من الانثناء من أجل الشرب ورفع رأسها مرة أخرى دون أن تفقد الوعي.
كانت بنية جسم الزرافة الفريدة لغزاً طالما حير علماء الأحياء ومنهم تشارلز داروين.
والآن بمقارنة جينوم الزرافة بأقرب أقربائها وهو حيوان الأوكابي قصير الرقبة حل العلماء جزءاً من اللغز بتحديد تغييرات في عدد قليل من الجينات المسؤولة عن تنظيم شكل الجسم والدورة الدموية.
ويشير هذا إلى أن الرقبة الطويلة والقلب القوي تطورا جنباً إلى جنب بدعم من عدد قليل نسبياً من التغييرات الجينية.
وقال موريس أجابا الباحث بالمعهد الأفريقي للعلوم والتكنولوجيا في تنزانيا "توجد نظريات كثيرة بشأن كيفية نمو رقبة الزرافة بهذا الطول .. لكن يبدو أن تطور القلب والأوعية الدموية حدث بالتوازي مع تطور الهيكل العظمي."
ونشر أجابا وزملاؤه نتائج بحثهم في دورية "نيتشر كوميونيكيش" الثلاثاء.
والكشف عن العوامل الجينية المعنية بجهاز القلب والأوعية الدموية الاستثنائي للزرافة قد يفيد أيضاً نظراً لأن هذه الحيوانات تبدو قادرة على تجنب الأضرار التي تصيب أجهزة الجسم البشري المصاب بارتفاع ضغط الدم.
ومع ذلك لا يزال السؤال الرئيسي بشأن سبب تطوير الزرافة لرقبتها الطويلة مفتوحاً.
وثمة فكرة ظاهرة تقول إن السبب هو الوصول إلى الغذاء المرتفع لكنها دحضت في الأعوام العشرين الماضية بافتراض آخر يرى أن سبب تطور الرقاب الطويلة ناجم عن الانتخاب الجنسي والمنافسة بين الذكور على الإناث.
وعلى خلاف الطيور ذات الرقاب الطويلة والتي لها فقرات إضافية فإن الزرافة تملك سبع فقرات مثل غيرها من الثدييات لكنها ممدودة على نحو كبير.



اقرأ المزيد

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016