مايكروسوف تسحب "تاي" من الإنترنت بسبب "العنصرية"

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مايكروسوف تسحب "تاي" من الإنترنت بسبب "العنصرية"


شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: اضطرت شركة مايكروسوفت لسحب مشروعها الفريد "تاي" وهو عبارة عن روبوت يجيد الدردشة وتسلية مستعملي مواقع الدردشة، وذلك بسبب استخدام البعض الروبوت ليكتب تغريدات تمييزية على أساس الجنس.
وأطلقت شركة مايكروسوفت مشروعا بالتعاون مع شركة تويتر وخدمة "كيك" الكندية للتراسل الفوري ومجموعة غروب مي، لتصميم روبوت قادر على الدردشة مع الانسان اسمه تاي بُني باستخدام التحليل اللغوي الطبيعي بحيث يبدو انه يفهم سياق الكلام ومضمونه.
وكان الهدف من تصميم تاي التواصل مع المستخدمين وتسليتهم من خلال الدردشة والمزاح معهم على الانترنت، وكلما دردش المستخدم مع تاي ازداد الروبوت ذكاء بحيث يمكن ان تصبح خبرة التحادث معه خبرة مشخصنة.
وفي غضون أقل من يوم كتب الروبوت تاي على تويتر أكثر من 96 الف تغريدة نتيجة تفاعله مع البشر، ولكن مضمون عدد صغير من هذه التغريدات كان عنصريا وتحريضيا وتمييزيا على أساس الجنس.
وكان من التغريدات التي رد بها الروبوت تاي على سائليه ان المحرقة النازية ضد اليهود لم تحدث وانه يؤيد ابادة الجنس.
وفي النهاية سحبت مايكروسوفت الروبوت من الإنترنت وأصدرت بيانا قالت فيه إن الروبوت تاي الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي هو مشروع آلة تتعلم، صُمم للتواصل مع البشر وإنه تجربة اجتماعية وثقافية بقدر ما هو تجربة تكنولوجية.

وأضاف البيان ان مايكروسوفت ادركت في غضون 24 ساعة "وجود محاولة منسقة قام بها بعض المستخدمين لاساءة استخدام مهارات تاي في التعليق كي يرد بطرق غير مناسبة، ونتيجة لذلك سحبنا تاي من الانترنت ونقوم الآن بتعديلات عليه".




التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية اخبار الشرق الاوسط الدولية الدولية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من الجريدة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016