هل تعرف مخاطر تناول هذه الأطعمة والمشروبات معًا!!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هل تعرف مخاطر تناول هذه الأطعمة والمشروبات معًا!!

شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: لأن الطعام أحد مصادر المتعة للكثيرين، فكثيرا ما تسقط لديهم أهمية الالتفات لخطورة المزج بين أطعمة بعينها ومشروبات جرت العادة على وجودها على مائدة واحدة، ومن أبرزها البيض مع اللبن، وهي الوجبة التي اقترن عنصريها ببعضهما البعض منذ قديم الأزل وتعامل معهما البعض على أن وجودهما معًأ أساسي، وما لا يعرفونه أنه من غير المستحب تناول البيض مع اللبن في وجبة واحدة.
وفيما يلي قائمة بـ6 أطعمة ومشروبات يحظر مزجها معًا، وفقًا لـموقع «سكوب ووب» الهندي:
1.    المشروبات الغازية مع النعناع: ويتناول البعض المشروبات الغازية للتخلص من انتفاخات المعدة، ولكن تناول أي طعام أو حبيبات بنكهة النعناع مع تناول أي من المشروبات الغازية يؤدي إلى مضاعفة الشعور بالانتفاخ.
 2.    فطر موريل مع عيش الغراب: حيث يحتوي عيش غراب الموريل على العديد من  "التوكسينات"، والمواد السامة، وأبرزها مادة الكوربوراين التي تبقى أثارها بالجسم، وفي حال تناولها حتى بعد يومين من تناول الكحول فإن تلك التوكسينات تحول دون إتمام عملية الهضم، وهو ما يتسبب في الشعور بالخفقان والرغبة في القئ.
 3.    البطيخ مع اللبن: ويتسبب هذا المزيج في الشعور باضطرابات المعدة وانتفاخها.
 4.    الخيار والبابايا والبطيخ  مع المياه: حيث يؤدي شرب المياه بعد أو قبل تناول البابايا إلى مشاكل هضمية مؤلمة، ومن غير المستحب للسبب نفسه تناول البطيخ أو الخيار مع المياه أيضًا.
 5.    اللبن مع البيض: رغم أن أثار تناول البيض مع الللبن لا تظهر بشكل فوري، فإنه مع مرور الوقت تبدأ تلك الآثار في الظهور بسبب اختلاف تركيب جزيئات البروتين في الصنفين، وهو ما يؤثر بدوره على عملية الهضم لاحقًا.
 6.    الخل مع الشاي: يؤدي الجمع بين الصنفين في توقيت واحد إلى الإصابة بالإمساك، وتكون مواد سامة تؤثر سلبًا على الصحة على المدى الطويل.


التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية اخبار الشرق الاوسط الدولية الدولية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من الجريدة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016