التحقيقات المصرية: الطائرة المنكوبة أرسلت إشارات تفيد باصطدامها أو سقوطها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحقيقات المصرية: الطائرة المنكوبة أرسلت إشارات تفيد باصطدامها أو سقوطها


القاهرة- شبكة اخبار الشرق الاوسط: قالت لجنة التحقيقات المصرية في حادث الطائرة المنكوبة، إنها تلقت تقارير من أقمار صناعية تشير إلى تلقي إشارة من جهاز بالطائرة يفيد بحدوث اصطدام أو سقوط.
وأعلنت لجنة التحقيق في حادث الطائرة المنكوبة اليوم السبت، فى التقرير رقم "4" الصادر عنها، "إن تقارير الأقمار الصناعية، تفيد بتلقي إشارة استغاثة إلكترونية صادرة عن جهاز ELT، وهو جهاز (بالطائرة) وظيفته إرسال إشارات أتوماتيكية إلى الأقمار الصناعية، حال حدوث اصطدام أو سقوط بالماء، وقد تم إبلاغ جهات البحث المختصة عن الإحداثيات التى رصدتها الأقمار الصناعية لتكثيف البحث بتلك المنطقة".
وفى إطار جهود البحث عن الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة، أضافت اللجنة أنه "تم الاستعانة بأحدث الأجهزة فى هذا المجال، كان أولها من شركة السيمار (Alseamar) الفرنسية، كما سيتم الاستعانة بأجهزة أخرى ذات قدرة عالية على التقاط الإشارات والمسح السونارى، والتى قامت وزارة الطيران المدنى بالاتفاق عليها مع شوكة (DOS DEEP OCEAN SEARCH) وذلك لتنويع طرق البحث وإنجازها فى أقصر وقت ممكن".
وأعلنت السلطات المصرية، الجمعة الماضية تحطم طائرة شركة "مصر للطيران" المملوكة للدولة، عقب يوم من اختفائها في المجال الجوي المصري فوق البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.
وكان على متن الطائرة 66 شخصًا، هم 56 راكبًا، نصفهم تقريبًا من الأجانب، وطاقم من 7 أشخاص، إضافة إلى 3 أفراد أمن، فيما ذكرت "شركة مصر للطيران" (المالكة)، في بيان لها، أن الطائرة كانت تقل 30 مصرياً و15 فرنسياً إضافة إلى عراقيين، بريطاني وبلجيكي وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي، لقوا جميعًا مصرعهم.


التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية اخبار الشرق الاوسط الدولية الدولية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من الجريدة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016