بشارة يوثق اعترافه بالقدس تابعة لإسرائيل.. والنشطاء يردون: القدس فلسطينية عربية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بشارة يوثق اعترافه بالقدس تابعة لإسرائيل.. والنشطاء يردون: القدس فلسطينية عربية


تل أبيب- شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: أرسل وزير المالية الفلسطيني، شكري بشارة، رسالة تقدير لنظيره الإسرائيلي، موشيه كحلون، موقعة من السلطة الفلسطينية، معربا عن امتنانه لتفهم الأخير للوضع الفلسطيني، وتقديره للقاء الذي جمع بين الاثنين، وخص بالشكر على نحو خاص منسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة الغربية الجنرال يوآف مردخاي.
ووفقًا للرسالة التي نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت، ووصفتها بأنها "خارجة عن المألوف" من حيث المضمون واللهجة، فإن بشارة كان يشكر كحلون على قراره بنقل أموال محتجزة لديهم تعود إلى السلطة الفلسطينية، بمقدار نصف مليار شيكل، كما أوعز إلى الجهاز الأمني الإسرائيلي، بعد مشاورة مع وزير الدفاع، موشيه يعلون، لزيادة أعداد تصاريح العمل المقدمة للفلسطينيين من الضفة.
وجاء في الرسالة:
"أود أن أعرب عن تقديري العميق للقائنا يوم الخميس الماضي. آمل أن أكون قد وفقت خلال محادثتنا في أن أنقل لك خطورة التحديات المالية التي علينا مواجهتها، ونتيجة لذلك لا حاجة لإيجاد حلول وافية للقضايا التي ناقشناها".
"لقد خرجت من لقائنا بشعور أنه بفضل قيادتك، وتفهمك، فقد توصلنا لنقطة تحول إيجابية، ومهدنا الطريق لبداية جديدة من التعاون التجاري بيننا وبين إسرائيل. وعلى الرغم من أن الترتيبات التي وافقت عليها لا تلبي كل المطلوب لحل شامل، فإنني أعتقد أنها تشكل خطوة إيجابية ومباركة للأمام. هناك الكثير من العمل الصعب أمامنا، وأرحب بمواصلة الحوار والتعاون معك".
وختم رسالته بالقول: "أكون شاكراً لك لو نقلت شكري للجنرال يوآف مردخاي على مساهمته البناءة في لقائنا، أنتظر لقاءاتنا القادمة".
وأثارت تلك الرسالة استياء الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عنونها بشارة بـ"دولة إسرائيل" وبعدها "القدس" كأنه اعتراف منه بأنها عاصمة لها، ويليها الشارع الذي تقبع به وزارة المالية الاسرائيلية بالقدس المحتلة.
فجاء تعليق الناشط وئام مطر كما يلي: "ليس مستغرباً أن يرسل وزير المالية الفلسطيني رسالة شكر لإسرائيل, لكن المستغرب أن يرسل الرسالة ويعنونها بدولة إسرائيل ثم القدس مكان وزارة مالية الكيان, ما يدلل بشكل واضح بأن الأهم للسلطة هو مستحقات الضرائب أما القدس فلا اعتبار لها".
وعقبت صفحة شهداء قلنديا، على هذه الرسالة بصورة ساخرة قائلةً: "هذه رسالة شكر من وزير المالية الفلسطيني لنظيره الاسرائيلي عشان نصف مليار شيكل اجت لخزينة السلطة وزيادة في اصدار تصاريح عمل خلال الايام المقبلة.
بتعرفو الوزير ماشي على مبدا من لا يشكر الناس لا يشكر الله، انا كمان شوي بدي اكتب رسالة شكر للاحتلال عشان من الصبح لهلا لسه ما قتلوا حدا منا ...حسبي الله عليكم".
وبدوره، قال الناشط ابراهيم ترتير، "قلنا ان الوقاحة وغيرها صارت وجهة نظر، وزير المالية الفلسطيني يشكر وزير المالية الصهيوني، ممكن نقبلها مع ان شكره غلط, لانه اعطاك حق لك، لكن ان تعنون الرسالة (بالقدس عاصمة اسرائيل) فهذه كارثة، افهمها انت وغيرك، القدس فلسطينية عربية".

التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية اخبار الشرق الاوسط الدولية الدولية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من الجريدة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016