أخرج صغيرك من حوض السباحة على الفور في هذه الحالة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخرج صغيرك من حوض السباحة على الفور في هذه الحالة..؟؟!

شبكة اخبار الشرق الاوسط الدولية: يطلب الآباء من أطفالهم الخروج من أحواض السباحة إذا ما لاحظوا ازرقاق شفاههم، فما السبب وراء الزرقة التي تظهر على شفاه الصغار خلال السباحة وكيف يمكن تجنبها؟.
يطلب الأهل من أطفالهم إذا ما شاهدوا ازرقاق شفاههم الخروج من أحواض السباحة، لأن في ذلك إشارة على برودة الجسم. لكن هل هذا صحيح، خصوصاً أن انخفاض درجة حرارة الجسم إشارة سيئة على الصحة، سواء كان المرء في داخل الماء أو خارجه؟.
حول ذلك يقول متحدث باسم جمعية الإنقاذ في ألمانيا: "تعليمات السباحة تطلب الخروج من الماء إذا ما برد الجسم"، وينصح خبراء السباحة بالخروج من أحواض السباحة حتى قبل أن تزرق الشفاه.
ويضيف: "وبعد الخروج يجب تجفيف الجسم جيداً وتدفئته، وعلى الأهل مراقبة صغارهم جيداً خلال السباحة، فالأطفال ينسون غالباً الوقت الذي يقضونه في السباحة ويبردون دون أن يشعرون، ومن الملاحظ أن كثيراً من الصغار يصابون بالرعشة بعد خروجهم من الماء أو حتى قبيل خروجهم".

ويشرح موقع "هايلبراكسس" الطبي الألماني أسباب ظهور الزرقة على الشفاه حين الشعور بالبرد، لأن الجسم يحاول حماية نفسه فيتدفق الدم من الأجزاء الخارجية للجسم إلى المخ والأعضاء الداخلية بغرض تزويدها بكمية كافية من الأكسجين. وبسبب شفافية طبقة الجلد على الشفاه، يظهر النقص في الأوكسجين بالدم على الشفاه التي تزرق.


التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات جريدة اخبار الشرق الاوسط الدولية اخبار الشرق الاوسط الدولية الدولية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من الجريدة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

مؤشر الزيارات

facebook

اخر التعليقات

شارك معنا

أرشيف الموقع

تغريدات تويتر

أحاديث الحبيب عليه الصلاة والسلام

Check Page Rank
تصميم و تطوير : midestnews
اخبار الشرق الاوسط الدولية © 2016